فى ماراثون ضربات ترجيح..

رومانيا تفوز بكأس العالم للمينى فوتبول بـ14 مقابل 13 لكازاخستان

السبت، 04 نوفمبر 2023 10:32 م
رومانيا تفوز بكأس العالم للمينى فوتبول بـ14 مقابل 13 لكازاخستان جانب من حفل توزيع جوائز بطولة كأس العالم المصغرة
رأس الخيمة - أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت بإمارة رأس الخيمة بالإمارات بطولة كأس العالم المصغرة فى نسختها الرابعة وحسمها الرومان بـ14 مقابل 13 فى ماراثون ضربات الترجيح المميتة والتى احتبس فيها أنفاس الجماهير التى زحفت على ملعب جزيرة المرجان برأس الخيمة لمؤازرة فرقها سواء ممن وصل للدور قبل النهائى أو النهائى.
 
وكانت البطولة قد انطلقت فى نسختها الرابعةً في الـ26 من أكتوبر الماضى واستمرت منافساتها حتى 4 من فبراير الجارى، والتى نظمها الاتحاد الدولى للمينى فوتبول بالتعاون مع هيئة تنميةً السياحة برأس الخيمة، شارك فيها العديد من المنتخبات منها ثمانى فرق عربية أبرزهم مصر والإمارات منظم البطولة والعراق وليبيا وغيرها، بالإضافة إلى منتخبات من أوروبا ودول شرق أوروبا ولم يستطع أى من الفرق العربية تخطى الدور الـ16 والوصول إلى دور الـ8، وأقيمت البطولة بضاحية جزيرة المرجان برأس الخيمة على أحد الملاعب المكشوفة.
 
وكان قد تأهل للدور النهائى منتخبات كازاخستان ورومانيا وقد انتهى الوقت الأصلى للمبارة بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما وتنص حالة لائحة البطولة علي لعب وقت إضافى مدتة 10 دقائق على شوطي المباراة، ثم انتهى الوقت الإضافي بالتعادل ولجأ حكم المباراة لضربات الترجيح لتحديد الفائز ببطولة كأس العالم المصغرة لهذا العام.
 
وكانت المبارة قد انتهت بفوز رومانيا على كازاخستان بـ14 هدفا مقابل 13 فى واحدة من أطول ضربات الترجيح في كرة القدم المينى فوتبول.
 
وكان قد سبق المباراة النهائية حفل باليه راقص يحكى قصة استخراج استزراع اللؤلؤ والمشهور بها إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى العديد من الرقصات والموسيقى التى تعكس ثقافات الفرق والمنتخبات المشاركة.
 
وعقب المبارة أقيمت مراسم تسليم الكأس والميداليات على المنتخبات التى فازت بالمراكز الأولى رومانيا ثم كازاخستان وأخيرا منتخب المجر الذى استطاع أن يحتفظ بالميدالية البرونزية.
 
وقام الشيخ صقر بن سعود القاسمى نجل حاكم إمارة رأس الخيمة بتسليم كأس البطولة على فريق رومانيا الفائز بالبطولة، كما تسلم الفريق الكازاخي الميدالية الفضية في حين تسلم فريق المجر الميدالية البرونزية.
 
 
6407b31f-353f-4ec7-9fc7-f6a124903fc1
6407b31f-353f-4ec7-9fc7-f6a124903fc1

أثناء الاحتفال
أثناء الاحتفال

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

جانب من التتويج بالكأس
جانب من التتويج بالكأس
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة