دون تقيد بأعداد.. مصر تواصل استقبال جرحى غزة (فيديو)

السبت، 04 نوفمبر 2023 07:00 م
دون تقيد بأعداد.. مصر تواصل استقبال جرحى غزة (فيديو)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملحمة إنسانية تقوم بها مصر لتقديم العون والإغاثة للفلسطينيين بقطاع غزة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية للمصابين القادمين تباعًا واستقبالهم للعلاج بالمستشفيات المصرية جراء العدوان الإسرائيلى على القطاع.
 
وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن مصر تواصل استقبال المصابين القادمين من غزة دون تقيد بعدد، وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده أمام مستشفى العريش بعد زيارة الجرحى القادمين من غزة، أنه تم استقبال الحالات بمستشفيات العريش والشيخ زويد وبئر العبد وبورسعيد.
 
وأشار إلى أن أغلب الحالات أطفال تحت عمر الـ16 عامًا، وقال: نستقبل يوميًا من 40 لـ 50 حالة والمتحكم فى الأعداد هو الجانب الآخر ولدينا القدرة على استقبال الأضعاف بشكل يومى.
 
كما تفقد وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء مستشفى بئر العبد النموذجى للاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمصابين الفلسطينيين، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس السيسى بمتابعة الخدمات الطبية والإسعافية والاطمئنان على مدى توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم تزامنًا مع تداعيات الأحداث فى غزة.
 
وشدد وزير الصحة على توفير أطراف صناعية للمصابين وأن يتم عمل مناظرة لجميع الحالات وإجراء العمليات الجراحية المطلوبة فورًا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة