وزارة التموين تبدأ صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات.. استفادة 64 مليون مواطن من دعم المنتجات الغذائية.. وزيادة معدلات ضخ السكر لأكثر من 4.5 آلاف طن يوميا

الخميس، 30 نوفمبر 2023 06:30 م
وزارة التموين تبدأ صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات.. استفادة 64 مليون مواطن من دعم المنتجات الغذائية.. وزيادة معدلات ضخ السكر لأكثر من 4.5 آلاف طن يوميا السلع الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من غدا الجمعة صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر 2023 ،حيث يستفيد من منظومة دعم السلع ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات، ويتم الصرف بقيمة الدعم المخصص لكل فرد بالبطاقة.
 
وتطرح وزارة التموين ما يقرب من 30 صنفا للسلع الغذائية وغير الغذائية على بطاقات التموين بأسعار مخفضة، حيث يتم طرح السكر بسعر 12.6 جنيه للكيلو المعبأ وكيلو الأرز بسعر 12.6 جنيه وزجاجة الزيت 800 جرام 30 جنيها ومكرونة 800 جم بسعر 13 جنيهًا ومكرونة 400 جم بسعر 6.50 جنيه عدس مجروش 500 جرام بسعر 21 جنيهًا وفول معبأ 500 جم بسعر 9 جنيهات، بجانب توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرحها بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% .
 
كما تمد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين  اضافة الى زيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ،حيث يتم ضخ ما يقرب من 4 آلاف و500 طن سكر بسعر الكيلو 12.6 جنيه ،و 3 آلاف طن زيت طعام بسعر العبوة زنة 800 جرام بـ 30 جنيه ،و1000 طن أرز بسعر الكيلو بـ 12.6 جنيه،‏وغيرها من السلع الاخرى  بفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ صرف السلع التموينية ، بجانب أيضا اتاحة السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
 
ونوعت وزارة التموين والتجارة الداخلية مصادر استيراد  رؤوس المواشي الحية لطرح للحوم الطازجة السودانية  ومن جيبوتي بسعر 220 جنيها للكيلو بجانب أيضا استمرار طرح الدواجن المجمدة المستوردة بسعر 85 جننيها والدواجن المحلية المجمدة بسعر 105 جنيه  كما شكلت وزارة التموين ومجموعات عمل لمتابعة ضخ السلع بالمنافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والبالغ عددهم ما يقرب من 1300 مجمع استهلاكي ومد أي منطقة بالسلع الغذائية في إطار الحرص على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة من 20 الى 25%.
 
على جانب أخر أعلن جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجينى رئيس مجل إدارة الجهاز استمرار الجهود لضبط الأسواق لضبط المُخالفين مُحتكري السلع، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة،حيث يشن  الجهاز حملاته الرقابية المكبرة والموسعة، لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف مُستغل.
 
كما يستقبل جهاز حماية المستهلك شكاوى المواطنين والتصدى لمخالفات وناشد الجهاز  المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة في الأسعار، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا من الساعة  9 صباحا حتي 10 مساء، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة