باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. نجاح الجهود المصرية فى إتمام عملية نقل المحتجزين لليوم السادس بقطاع غزة.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر: الأمراض قد تكون قاتلة أكثر من القنابل فى غزة

الخميس، 30 نوفمبر 2023 12:03 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. نجاح الجهود المصرية فى إتمام عملية نقل المحتجزين لليوم السادس بقطاع غزة.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر: الأمراض قد تكون قاتلة أكثر من القنابل فى غزة تبادل الأسرى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

نجاح الجهود المصرية فى إتمام عملية نقل المحتجزين لليوم السادس بقطاع غزة

نجحت الجهود المصرية فى إتمام عملية نقل المحتجزين فى قطاع غزة لليوم السادس على التوالى، ونشرت المؤسسات المعنية بأوضاع الحركة الأسيرة الفلسطينية في سجون الاحتلال أسماء الدفعة السادسة من الأسرى الفلسطينيين الذين جرى الإفراج عنهم مساء الأربعاء.

أبو الغيط: استمرار العدوان على غزة يبعد العالم عن سلام مستدام فى المستقبل

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن استمرار العدوان الاسرائيلي علي غزة يبعد العالم عن سلامٍ مستدام في المستقبل، موضحا أن هذا القتل والتدمير بالجملة من ناحية والعقاب الجماعي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من ناحية اخرى يزرع الكراهية والغضب في فلسطين.

القاهرة الإخبارية تنشر صورة الروسيتين المحتجزتين المفرج عنهما

نشرت قناة القاهرة الإخبارية صورة للمحتجزتين الروسيتين اللتين وصلتا إلى معبر رفح.

سامح شكرى: لا نرى بديلا عن معالجة جذور الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

قال وزير الخارجية سامح شكرى في كلمته بمجلس الامن إننا نعمل بالتوازى مع شركائنا باللجنة التي تم تشكيلها خلال القمة العربية الإسلامية التي عقدت بالرياض من أجل النفاذ الانسانى لقطاع غزة.

منظمة الصحة العالمية تحذر: الأمراض قد تكون قاتلة أكثر من القنابل في غزة

قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن عدد الأشخاص الذين قد يموتون بسبب الأمراض أكبر من عدد الذين يموتون بسبب القصف في قطاع غزة إذا لم يتم إصلاح نظامه الصحى.

البيت الأبيض: كامالا هاريس تعتزم المشاركة فى مؤتمر (COP28) بالإمارات

قال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس الأمريكى، كامالا هاريس، تعتزم السفر إلى دبي الإماراتية خلال الفترة من 1 إلى 2 ديسمبر المقبل.

تصاعد الاحتجاجات على الحدود البولندية الأوكرانية مع انضمام المزارعين إليها

انضمت مجموعة من المزارعين المحتجين إلى الحصار المستمر على الحدود البولندية الأوكرانية، مما أدى إلى تصعيد الاحتجاج الذى وضع كييف ووارسو فى مواجهة بعضهما البعض.

الخارجية الروسية: يجب على إسرائيل حماية حقوق جميع الطوائف الدينية بالبلاد

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا تدعو السلطات الإسرائيلية إلى التأكد من أن جميع الطوائف الدينية تتمتع بحماية متساوية بموجب القانون، بما في ذلك أماكن عبادتهم وممتلكاتهم.

"س إن ان" تكشف عدد مكالمات بايدن ونتنياهو منذ هجوم 7 أكتوبر

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن الرئيس جو بايدن أجرى عددًا كبيرًا من المكالمات الهاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو منذ هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل.

ألمانيا تتعهد بزيادة مساعداتها إلى غزة بمبلغ إضافى قدره 19 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أن برلين ستزيد مساعداتها الإنسانية بمبلغ إضافى قدره 19.7 مليون دولار (حوالى 18 مليون يورو) لدعم السكان المدنيين في قطاع غزة.

استقالة مسئول كبير بوزارة الأمن القومى فى إسرائيل

أبلغ القائم بأعمال المدير العام لوزارة الأمن القومى الإسرائيلية، إليزار بن هاش، الوزير إيتمار بن جفير، أنه لن يستمر فى منصبه.

كوريا الشمالية تثير جدلا بسبب إطلاق قمر صناعي.. وروسيا تدافع: ليس سلاحا

كوريا الشمالية أثارت جدلا كبيرا بعد إطلاقها قمرا صناعيا، لأغراض الاستطلاع، فيما أعلنت أنها سوف تطلق أقمار صناعية أخرى فى المستقبل القريب.

جوتيريش: أكثر من 14 ألف شخص قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة

قال انطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن أكثر من 14 ألف شخص قتلوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بجانب عشرات الالاف من المصابين، متابعا: "80 %

غرق سفينة شحن قبالة الساحل الجنوبى الغربى لكوريا الجنوبية

قالت قوات خفر السواحل الكورية الجنوبية، إن سفينة شحن يعتقد أنها صينية غرقت فى المياه قبالة الساحل الجنوبى الغربى لكوريا الجنوبية.

الدفاع الأمريكية تواجه أزمة مالية بسبب دعم إسرائيل.. "بوليتكو" تكشف التفاصيل

تواجه وزارة الدفاع الأمريكية صعوبات مالية في تمويل أنشطتها في الشرق الأوسط، بعد أن أرسلت مجموعة إضافية من حاملات الطائرات والسفن الحربية والطائرات المقاتلة للمنطقة لدعم إسرائيل، وفقا لمجلة بوليتكو.

الإعلام الكويتية تؤكد ضرورة تحرى الدقة فى نقل أى خبر من مصدر غير موثوق

شدد وكيل الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية لافى السبيعى على ضرورة التزام مسئولى وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة فى نقل أى خبر .

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين

أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد الشابين محمد جمال زبيدي ووسام زياد حنون من مخيم جنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

الملكة رانيا تزور المرضى القادمين من غزة لتلقى العلاج بمركز الحسين للسرطان

زارت الملكة رانيا العبدالله المرضى الذين تم إخلاؤهم من غزة لتلقّي العلاج في مركز الحسين للسرطان.

رفع العلم الفلسطينى أمام مقر بلدية أوسلو

رفعت بلدية أوسلو العلم الفلسطيني أمام مقرها، في إشارة تضامن مع الشعب في غزة، حيث سقط آلاف الضحايا بنيران الجيش الإسرائيلي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة