الطعام المستدام فى قمة المناخ.. 250 ألف وجبة على مدار 12 يوما فىCop28 بالإمارات.. "ألكبولان" أول قاعة طعام أفريقية في العالم خلال مؤتمر الأطراف.. و90 منفذا لطعام صديق للمناخ ونباتى لتقليل الكربون

الخميس، 30 نوفمبر 2023 02:30 م
الطعام المستدام فى قمة المناخ.. 250 ألف وجبة على مدار 12 يوما فىCop28 بالإمارات.. "ألكبولان" أول قاعة طعام أفريقية في العالم خلال مؤتمر الأطراف.. و90 منفذا لطعام صديق للمناخ ونباتى لتقليل الكربون قمة الإمارات للمناخ
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الموقع الرسمى لقمة الإمارت للمناخ الخاص بمؤتمر الأطراف Cop28، أنه سيتم تقديم قوائم طعام متوافقة مع درجة حرارة 1.5 درجة مئوية عبر أكثر من 90 منفذا للطهى، كجزء من الهدف الأوسع المتمثل في استضافة مؤتمر محايد للكربون.

وأعلنت الصفحة الرسمية للقمة التى تستضيفها الإمارات فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، أن الهدف من ذلك عرض كيف يمكن أن يكون الطعام الصديق للمناخ لذيذا ومغذيا وبأسعار معقولة، مع كون قوائم الطعام في جميع أنحاء الموقع نباتية أو نباتية في ثلثيها على الأقل.

وأكدت المنصة الرسمية للقمة، أنه سيتم عرض أكثر من 90 منفذا للأطعمة والمشروبات مجموعة متنوعة من المأكولات، بما في ذلك موقف شاحنات الطعام النباتي الفريد بنسبة 100% وألكبولان، أول قاعة طعام أفريقية في العالم.

ويشهد كل يوم من أيام المؤتمر الذي يستمر 12 يومًا تقديم حوالي 250 ألف وجبة، حيث تُلزم استراتيجية تقديم الطعام المستدام COP28 شركات تقديم الطعام بتقليل النفايات إلى الحد الأدنى، وتوفير التغليف المستدام، ومصدر المنتجات المحلية والإقليمية، وإعادة التدوير اذا أمكن ذلك،  مما يدل على أنه يمكن تحقيق تقديم الطعام المراعي للمناخ على نطاق واسع.

وتم التأكد على أنه هناك ما لا يقل عن 50% من الطعام المقدم يقع ضمن الحدود المستدامة لكثافة الكربون والمياه، فضلاً عن توافقه مع المبادئ التوجيهية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن المغذيات الكبيرة.

وتتيح القائمة المتوافقة مع درجة حرارة 1.5 درجة مئوية للمندوبين تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء ووجبة خفيفة، مع البقاء ضمن "الميزانية" الفردية للكربون البالغة 2.3 ألف مكافئ ثاني أكسيد الكربون يوميًا.

وسيكون أمام الزوار الكثير من الخيارات في المنطقتين الزرقاء والخضراء، والحجوزات مفتوحة الآن لمطاعم مختارة عبر تطبيق Eat، كما يمكن حجز حجوزات المنطقة الزرقاء في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر وتتطلب الاعتماد اللازم للوصول إلى المنطقة الزرقاء، كما يمكن لحاملي بطاقة المنطقة الخضراء حجز مطعم في المنطقة الخضراء في الفترة من 3 إلى 12 ديسمبر.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ  ينعقدCOP28) بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023. ومن المتوقع أن يجمع المؤتمر أكثر من 70 ألف مشارك، بما في ذلك رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة الدوليين وممثلي القطاع الخاص والأكاديميين والخبراء والشباب. والجهات الفاعلة غير الحكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة