ماذا قال بلينكن عن مصر بعد جهودها فى خروج الرعايا الأجانب من غزة

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 09:00 م
ماذا قال بلينكن عن مصر بعد جهودها فى خروج الرعايا الأجانب من غزة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تغطية مستمرة للأوضاع في غزة، قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة لما قاله وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، الذى أعرب عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل الهائل الذي قامت به مصر في تسهيل آلية خروج المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من غزة.

أكد بلينكن في تدوينة له عبر منصة إكس أنه يجري التركيز بشدة على حل الدولتين ورفض الترحيل القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة.

 

وفى السياق ذاته قال مسئول أمريكي لصحيفة واشنطن بوست إن وزير الخارجية انتوني بلينكن يسعى في زيارته إلى إسرائيل لدفع حكومة نتنياهو للموافقة على هدنة إنسانية بقطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية- في بيان، نشرته عبر موقعها الإلكتروني- أن بلينكن سيناقش خلال زيارته تل أبيب الجهود الرامية إلى حماية المواطنين الأمريكيين في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، والعمل على تأمين الإفراج الفوري عن الرهائن الأمريكية، وتسريع وتيرة وحجم المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة؛ لتوزيعها على المدنيين الفلسطينيين، ومنع رقعة الصراع من الانتشار.

وأضافت أن في الأردن، سيؤكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية حماية أرواح المدنيين والالتزام المشترك بتيسير التوصيل المتزايد والمستدام للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمدنيين في غزة، واستئناف الخدمات الأساسية، وضمان عدم تهجير الفلسطينيين قسراً إلى خارج غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة