صدق أو لا تصدق.. متحف للأجهزة الكهربائية فى الولايات المتحدة

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 10:00 م
صدق أو لا تصدق.. متحف للأجهزة الكهربائية فى الولايات المتحدة مقتنيات المتحف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستحتاج إلى زيارة متحف JR's Appliance Museum، الموجود في الولايات المتحدة إذا أردت الاطلاع على أكبر مجموعة متنوعة من الأجهزة الكهربائية حيث يعتبر هذا المتحف "أكبر متحف للأجهزة الكهربائية الصغيرة في العالم" وتضم مجموعته حاليًا أكثر من 10000 جهاز كهربائي نادر، بما في ذلك "المحامص، وماكينات القهوة، وشفرات الحلاقة، ومكاوي الوافل".

أنشئ هذا المتحف الأمريكي على يد ريتشارد لاريسون وقد بدأ اهتمام ريتشارد لاريسون بالأجهزة الكهربائية الصغيرة منذ أكثر من 35 عامًا حين قام صهره، "دينيس"، بجمع مراوح كهربائية قديمة وطلب من ريتشارد البحث عن بعضها في الغرب الأوسط وسرعان ما تشكلت هواية ولم يمض وقت طويل قبل أن يجمع ريتشارد مجموعته الخاصة وفقا لما ذكره موقع المتحف.

ومع تزايد اهتمامه بالأجهزة الكهربية، اشترى بعض الكتب عن الأجهزة وتاريخها وكلما قرأ أكثر، أصبح أكثر حماسًا تجاه الأجهزة الصغيرة المختلفة وتصنيعها كما بدأ ريتشارد التسوق في أسواق السلع المستعملة في جميع أنحاء الغرب الأوسط.

وسرعان ما تجاوزت هوايته الطابق السفلي الخاص به وتم نقل مجموعته من الأجهزة الكهربائية إلى المبنى الملحق بمتجر JR's Western Store وهناك أمضى ساعات لا تحصى في إنشاء عروضه واستمر في تنمية مجموعته.

افتتح المتحف للجمهور في أكتوبر 2008 بعد سنوات استغرقها لاريسون فى تكوين مجموعته ويقع على بعد حوالي ميلين جنوب الطريق السريع 44 على الطريق السريع 59 شمال دايموند، ويضم المتحف أكثر من 700 محمصة خبز.

ومع ذلك، فإن المحامص ليست سوى جزء صغير من مجموعة ريتشارد الشاملة، والتي يمكن القول إنها المجموعة الأكثر تنوعًا للأجهزة الكهربائية الأمريكية في القرن العشرين في أي مكان في الولايات المتحدة.

في المجمل، يضم المتحف أكثر من 3500 جهاز كهربائي صغير، بما في ذلك أواني القهوة ومكاوي الوافل وألواح التسخين والخلاطات والخلاطات وشفرات الحلاقة ومجففات الشعر ومفارش الفشار والمراوح.

مقتنيات المتحف
مقتنيات المتحف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة