التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل جديدة بشأن نقل جرحى غزة إلى مصر

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل جديدة بشأن نقل جرحى غزة إلى مصر غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل جديدة بشأن نقل جرحى غزة إلى مصر
 

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها مستجدات نقل الجرحى الفلسطينيين عبر معبر رفح لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية.

وفى هذا الصدد، قال محمد مرعى، الخبير بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن مصر استعدت بإعلان الطوارئ من جانب وزارة الصحة وكل مؤسسات الدولة من أجل استقبال الجرحى من الأشقاء في فلسطين لعلاجهم في مصر منذ اليوم الأول في الأزمة الحالية.

وتابع في تصريحاته، أن عملية نقل الجرحى يتم بشكل منظم للغاية، ولا يتم بشكل عشوائى لتأمين مسار المرور والنقل حتى دخول المصابين، والتعامل مع الجرحى فورا فور وصولهم لمعبر رفح.

أما عن عبور مزدوجى الجنسية الموجودين في قطاع غزة، فأشار إلى أن عددهم7 آلاف مواطن من260 جنسية أجنبية، ومنذ أسبوعين ماضيين والإدارة الأمريكية تتواصل باستمرار مع الإدارة المصرية من أجل عبور مزدوجى الجنسية، ولكن الإدارة المصرية صمدت وأصرت على عبور المساعدات في البداية، مؤكدًا إنه لم يتم غلق معبر رفح على الإطلاق وما تقدمه مصر للقضية الفلسطينة حاليًا يقلل من حدة الصراع ومن حدة الكارثة الإنسانية التي تحدث في غزة حاليًا.

الهلال الأحمر الفلسطينى: الأمور داخل قطاع غزة تزداد سوءا بسبب القصف المستمر
 

قال أحمد جبريل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأمور والأوضاع داخل قطاع غزة تزداد سوءا بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أن عدد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر بسبب القصف.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المباني ودور العبادة وحتى المدارس والمستشفيات داخل قطاع غزة، متابعا: "الكل شاهد عبر وسائل الإعلام ما يحدث في غزة الآن من جرائم".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يمنع دخول الوقود للمستشفيات لليوم الـ 27، منوها أن اليوم شهد إصابة ضابطي إسعاف، أثناء محاولتهم إنقاذ أحد المصابين، الأول أصيب بالكتف والرأس، والثاني بالقدم.

وأوضح، أن اليوم أيضًا تم استهداف مستشفى "القدس" بالرصاص الحي، فأصيب شخصين داخل المستشفى، الأول بالرصاص في الصدر والثاني بالبطن، متابعا: "جنود الاحتلال يركبون الطائرات ويضربون بالرصاص"، منوها أن الوضع في غزة شديد الخطورة.

وجدى زين الدين: الريادة المصرية كانت وراء تراجع المجتمع الدولى في مواقفه الداعمة لإسرائيل

علق الكاتب الصحفى وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد على الدور المصرى الفاعل في إيجاد الحرب البشعة ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى: أن الجهود المصرية تمثلت في مواقف كثيرة جدا جدا والريادة المصرية كانت وراء شبه تراجع المجتمع الدولى في مواقفه الداعمة لإسرائيل وكما رأينا ان الخارجية الامريكية تتعهد أنه لا يوجد تهجير للفلسطينيين إلى اى دولة عربية أو للدولة المصرية وهذه هي الرؤية المصرية وهو نوع من التراجع الواضح .

وأكد ان الريادة المصرية في موضوع المساعدات وتوفير ممرات إنسانية أمنة لوصول المساعدات للشعب الفلسطيني وهو ما تم بالفعل، كما كان هناك دور مهم جدا للدولة المصرية لتحريك شعوب العالم وليس حكوماتها ورأينا كمية التظاهرات في دول العالم وهذا ما جاء من دور الرؤية المصرية التي لا تعمل بشكل عشوائى ولكنه بشكل مدروس ومخطط.

وتابع انتفاضة الشعب المصرى نفسه جعل العالم يفكر ويتعاطف، الدولة المصرية كان لها دورهام جدا وفاعل في تغيير هذه النظرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة