أستاذة بجامعة القدس: إسرائيل فوق القانون وفى مأمن لدعم أمريكا لها بضرب غزة

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 11:30 م
أستاذة بجامعة القدس: إسرائيل فوق القانون وفى مأمن لدعم أمريكا لها بضرب غزة الدكتورة نجاح دقماق أستاذة القانون الدولى بجامعة القدس
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة نجاح دقماق أستاذة القانون الدولى بجامعة القدس، أن إسرائيل دولة فوق القانون وتحاول تضليل نصوص القانون الدولى، وترتكب انتهاكات جسيمة فى حق الشعب الفلسطينى، وهى جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية من خلال استخدامها للهجمات العشوائية ضد المدنيين.
 
وأضافت نجاح دقماق، خلال لقائها ببرنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن إسرائيل ترتكب جريمة إبادة جماعية وهى من أكبر الجرائم التى استطاع المجتمع الدولى بوضعها فى اتفاقية معاقبة الجريمة الجماعية والتى ظهرت فيها مادة مهمة فيما يتعلق بتدمير جزئى أو كلى للسكان على أساس دينى أو عرقى.
 
ولفتت نجاح دقماق إلى أن القانون الدولى ليست له مخالب، ونحن أمام عدالة جنائية مجزوءه، وتقف العدالة الدولية مكتوفة الإيدى أمام إسرائيل، وهى فى مأمن لدعم الولايات المتحدة لها فى ضرب وإبادة أهل غزة، كما أنها فوق القانون.
 
وأوضحت نجاح أن إسرائيل تتباهى أنها ضد القانون ولذا ترتكب جرائم حرب ضد الإنسانية، لافتة إلى أن القانون الدولى أصبح مسيسا بأدوات استعمارية وفقا للدول الكبرى التى تحرك الأمم المتحدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة