حصاد أرتيتا بالأرقام فى 200 مباراة مع أرسنال

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 01:00 ص
حصاد أرتيتا بالأرقام فى 200 مباراة مع أرسنال أرتيتا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، رقماً قياسياً بعدما قاد الجانرز فى مباراته رقم 200 خلال مشواره التدريبى مع الفريق والذى بدأ فى دبسمبر من عام 2019 حتى الآن.

وقاد أرتيتا "الجانرز" للفوز على برينتفورد بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "جريفين بارك" ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتكشف الإحصائيات التى نشرتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أن أرتيتا قادر أرسنال فى 200 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها الفوز فى 116 مباراة، وتعادل فى 34 فيما تلقى الهزيمة فى 50 مباراة، وسجل لاعبو المدفعجية 358 هدفا واستقبلت شباكهم 206.

ونجح المدرب الإسباني، البالغ من العمر 41 عاما، في قيادة أرسنال نحو التتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى الدرع الخيرية في مرتين.

وأصبح أرتيتا المدرب صاحب أكبر عدد من الانتصارات في أول 200 مباراة في تاريخ أرسنال، متفوقا على المدرب الفرنسي آرسين فينجر الذى حقق 111 انتصارا و53 تعادلا وتلقى 36 هزيمة، وسجل الفريق تحت قيادته 336 هدفا واستقبلت شباكه 176 هدفا.

وأصبح فريق أرسنال يتواجد في المركز الأول بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 27 هدفًا وتلقي 11 هدفا.

من جانبه، أبدى الإسباني ميكيل أرتيتا  المدير الفني لفريق أرسنال، سعادته الكبيرة بالفوز القاتل الذي حققه الجانرز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أنه وفريقه يستمتعون بصدارة البريميرليج.

وقال أرتيتا عقب المباراة: "سعيد للغاية بالطريقة التي نافسها بها والطريقة التي لعبنا بها حتى النهاية، اعتقد اننا نستحق الفوز باللقاء، سعيد للغاية بالأداء و الشباك النظيفة"، مضيفا "نحن في وضع جيد في صدارة البريميرليج. يمكننا الاستمتاع الليلة وثم لدينا دوري الابطال".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة