الهداف.. كل ما تريد معرفته عن جوناثان سواه بعد اهتمام الأهلى وبيراميدز بضمه

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 11:05 ص
الهداف.. كل ما تريد معرفته عن جوناثان سواه بعد اهتمام الأهلى وبيراميدز بضمه جوناثان سواه
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل جوناثان سواه، مهاجم ميدياما الغاني، دائرة اهتمام ناديى الأهلي وبيراميدز من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات المقبلة، بحسب تقرير نشره موقع "غانا سوكر نت"، الذي أكد أن اللاعب الموهوب بات هدفاً رئيسياً لأندية النخبة الأفريقية بسبب تألقه الشديد مع الفريق محليا، وكذلك فى بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جوناثان سواه يتألق مع ميدياما
 

وقدم جوناثان سواه مستويات رائعة مع فريقه الموسم الماضي، ونجح فى قيادته للتتويج بلقب الدوري الغاني الموسم الماضي، بعدما سجل 12 هدفا في 18 مباراة، ما أدى إلى انضمامه لمنتخب غانا منذ معسكر سبتمبر الماضي، وتواجد في معسكر الأجندة الدولية الأخير في شهر نوفمبر.

أما فى الموسم الجاري، فسجل جوناثان سواه 6 أهداف في 13 مباراة بجميع المسابقات، إذ خاض 8 مباريات مع ميدياما في الدوري الغاني أحرز خلالها 4 أهداف، كما شارك في 5 مباريات مع فريقه في دوري أبطال أفريقيا سواء في الأدوار التمهيدية وحتى دور المجموعات وأحرز هدفين.

جوناثان سواه مهاجم غانا
جوناثان سواه مهاجم غانا

 

جوناثان سواه مع منتخب غانا
 

ويمتلك جوناثان سواه مباراتين دوليتين بقميص منتخب غانا، بعدما شارك أمام ليبيريا وديا في شهر أكتوبر الماضي، وأمام جزر القمر في تصفيات كأس العالم 2026، كما أنه يعد اللاعب المحلي الوحيد المتواجد فى صفوف النجوم السوداء.

يخوض جوناثان سواه، صاحب الـ24 عامًا، موسمه الثاني مع فريق ميدياما بطل غانا، حيث انضم من صفوف دانبورت إلى ميدياما في يناير 2022 الجاري، ويمتد تعاقده لمدة 3 مواسم حتى 2025.

وأحرز سواه مع دانبورت قبل رحيله لصفوف ميدياما 23 هدفا في موسم 2021-22، وبات أول لاعب يسجل هاتريك 4 مرات في نفس الموسم في دوري الدرجة الثانية.

جوناثان سواه
جوناثان سواه

 

أبرز المعلومات عن جوناثان سواه
 

تأتي أبرز المعلومات عن المهاجم الغاني جوناثان سواه على النحو التالي:

-القيمة التسويقية وفقا لموقع ترانسفير ماركت : 175 ألف يورو

-العمر: 24 عامًا

-الطول:180 سم

-اللاعب المحلي الوحيد المتواجد فى صفوف منتخب غانا

-التعاقد مع ميدياما ممتد حتى 2025.

-انضم إلى ميدياما قادمًا من صفوف دانبورت بعقد لمدة 3 سنوات

-سجل 6 أهداف في 13 مباراة خاضها مع ميدياما بجميع المسابقات الموسم الحالي

-خاض 8 مباريات في الدوري الغاني الموسم الحالي أحرز خلالها 4 أهداف

-خاض 5 مباريات فى دوري أبطال أفريقيا أحرز خلالها هدفين

-أحرز 12 هدفا الموسم الماضي فى 18 مباراة قاد بها فريقه لحصد لقب الدوري الغاني لأول مرة في تاريخه.

جوناثان سواه مع ميدياما
جوناثان سواه مع ميدياما

 

جوناثان سواه أمام الأهلى
 

شارك سواه أساسيا في تشكيل ميدياما أمام الأهلي في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا والتي فاز فيها الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة، وكان المهاجم الغاني أحد أهم مصادر الخطورة لفريقه أمام مرمى محمد الشناوي وتحديًدا في الشوط الأول، حيث بدا واضحا أن يمتاز بالسرعة والمهارة الفائقة فى المراوغة.

أشار التقرير الذي نشره الموقع الغاني إلى أن الأهلي النادي الأكثر نجاحا في أفريقيا وحامل الرقم القياسي في المسابقة مهتم بالمهاجم الغاني بينما يراقب ماميلودي صن داونز، الفائز بالدوري الأفريقي مهاجم النجوم السوداء.

أضاف التقرير أنه كان هناك اهتمام من فريق آخر في مصر وهو نادي بيراميدز، حيث يستمر الاهتمام بالمهاجم المتألق، لكن الأهلي وصن داونز على وجه الخصوص هما أكبر المتنافسين على ضم اللاعب، بعدما جمعا معلومات عنه.

تقرير غانا سوكر نت
موقع غانا سوكر نت

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة