أحمد المسلماني: مدارس الأونروا شهدت 90 عملية قصف إسرائيلي في 45 يوما

الأحد، 26 نوفمبر 2023 09:13 م
أحمد المسلماني: مدارس الأونروا شهدت 90 عملية قصف إسرائيلي في 45 يوما أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الإعلامي أحمد المسلماني، عن مدارس الأونروا، مشيرا إلى أننا شاهدنا مشاهد مروعة من العدوان الإسرائيلي على غزة وقصفها لمدارس الأونروا، موضحا أن الأونروا هي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
 
وذكر خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن الأونروا هي وكالة دولية تتبع الأمم المتحدة، وهدفها غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ففي إطار هذه المهام أنشأت مدارس الأونروا، وهي مدارس الأمم المتحدة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه المدارس فيها كثير من أعداد دورات مياه ومخازن بطاطين لأن هذه المدارس تكون ملاجئ عندما تحدث معارك وحروب تشنها إسرائيل.
 
وأوضح الإعلامي أحمد المسلماني، أنها مدرسة وقت الدراسة وملجأ وقت الحرب، مضيفا أن عددها 183 مدرسة، موجود فيها 850 ألف من النازحين يعيشون فيها.
 
وأشار إلى أنه في أول 45 يوم من الحرب، شهدت هذه المدارس 90 عملية قصف إسرائيلي، أي كل يوم مرتين قصف لهذه المدارس، واستشهد 104 من الموظفين الدوليين في وكالة الأونروا. 
 
وتابع: "المفروض الغرب اللي ياما كلمنا عن الأخلاق والقانون الدولي وكل شيء نبيل من الناحية النظرية، لما يشوف قصف هذه المدارس ومنشآت عليها علم الأمم المتحدة وصور موت التلاميذ مروعة لا يمكن عرضها أو تحملها، وقصف مدرسة الفاخورة تم والتلاميذ نائمون، وكل دا لم يشفع أو يمنع إسرائيل أن ترتكب جرائم الحرب".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة