موعد مباراة السيتي وليفربول فى الدورى الإنجليزي والقناة الناقلة

السبت، 25 نوفمبر 2023 12:00 م
موعد مباراة السيتي وليفربول فى الدورى الإنجليزي والقناة الناقلة مان سيتي ضد ليفربول فى لقاء سابق
كتب- إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب "الاتحاد" مباراة مان سيتي ضد ليفربول ظهر اليوم، السبت، فى افتتاح منافسات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجارى 2023-2024.

موعد مباراة مان سيتي ضد ليفربول
 

تقام مباراة مان سيتي ضد ليفربول فى الثانية والنصف ظهر اليوم، فى مسابقة البريميرليج على قناة beIN Sports HD 1.

ويعتلي مان سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، قبل افتتاح الجولة الـ 13 من البريميرليج ظهر اليوم.

السيتي وليفربول
 

خسر فريق ليفربو ضد مان سيتي 1-4 فى آخر مواجهة جمعتهما في 1 إبريل الماضي، بالجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي.

ويلعب مان سيتي وليفربول مباراة اليوم بهدف واحد وهو خطف الثلاث نقاط من أجل اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري، وهو ما سيشعل القمة المرتقبة بين الفريقين.

مباراة السيتي وليفربول
 

خاض السيتيزنز، صاحب الأرض اليوم، 12 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمين ما بين 9 إنتصارات وتعادل وهزيمتين على الترتيب.

كما لعب ليفربول 12 لقاء في بطولة البريميرليج الموسم الجاري 2023-2024، ما بين 8 إنتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة على التوالي.

يتسلح مان سيتي بسلسلة انتصارات متتالية على ملعبه في الدوري الإنجليزي قبل مباراة اليوم أمام ليفربول، حيث حقق الفوز في أخر 23 مباراة بالدوري الإنجليزي بملعب "الإتحاد".

وفى حال فوز مان سيتي على ليفربول، سيعادل الرقم القياسي المُسجل بإسم سندرلاند خلال الفترة من ديسمبر 1890 وإبريل 1892.

ليفربول ومانشستر سيتي
 

على الجانب الآخر، فاز فريق ليفربول بلقاء وحيد أمام مان سيتي وخسر 8 وتعادل في 5 من أخر 14 مباراة لعبها خارج ملعبه مع السيتيزنز في الدوري الإنجليزي.

فى الوقت نفسه، خسر فريق ليفربول لقاء وحيد وفاز في 15 مباراة وحقق 7 تعادلات في أخر 23 مباراة خاضها في الدوري.

لكن لم يحقق الريدز أي انتصار في آخر 3 مباريات خاضها خارج ملعبه، كما لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات خاضها أيضًا خارج أرضه وهي إحصائية تهدد ليفربول ضد السيتيزنز اليوم.

مان سيتي ضد ليفربول
 

ويتطلع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، إلي تحقيق رقم قياسي في مباراة اليوم، حال تسجيله أمام ليفربول.

سجل هالاند 49 هدفًا في 47 مباراة خاضها في البريميرليج مع مانشستر سيتي، وفي حالة هز شباك ليفربول الليلة، فسيحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في المسابقة، والذي يملكه أندي كول في 65 مباراة.

ويتفوق يورجن كلوب على منافسه بيب جوارديولا في تاريخ المواجهات بينهما، حيث فاز مدرب ليفربول بـ 12 لقاء مقابل 11 لقاء لمدرب السيتيزنز وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات من مجموع 28 مباراة جمعتهما على مر التاريخ.

ليفربول ضد مان سيتي
 

ويمتلك النجم المصري محمد صلاح 11 هدفًا في رصيده ضد مانشستر سيتى، ويحتل المركز الثاني بقائمة هدافى مباراة الريدز أمام السيتي عبر التاريخ، بالتساوي مع الأسطورة داني دالجليش خلفًا لإيان راش المتصدر برصيد 15 هدفًا.

وستحمل مباراة اليوم بين مان سيتي وليفربول منافسة خاصة بين هالاند مهاجم السيتي والنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، حيث يتصدر الأول قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 13 هدفًا فيما يأتي "مو" وصيفًا برصيد 10 أهداف، وستكون فرصة ثمينة للثنائي لزيادة رصيدهم التهديفي في المسابقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة