مانشستر سيتي VS ليفربول.. قمة الثأر والأرقام القياسية فى "عز الظهر".. صراع خاص بين محمد صلاح وهالاند على ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي.. وكلوب يحاول إيقاف سلسلة انتصارات جوارديولا على ملعب الاتحاد

السبت، 25 نوفمبر 2023 01:00 م
مانشستر سيتي VS ليفربول.. قمة الثأر والأرقام القياسية فى "عز الظهر".. صراع خاص بين محمد صلاح وهالاند على ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي.. وكلوب يحاول إيقاف سلسلة انتصارات جوارديولا على ملعب الاتحاد مان سيتي ضد ليفربول
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد"، فى قمة الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول "الوصيف" قبل افتتاح الجولة الـ13 من البريميرليج ظهر اليوم.

وكانت آخر مواجهة قد جمعت فريقي ليفربول ومان سيتي فى 1 إبريل الماضي، وانتهت بفوز الفريق السماوى 1-4 بالجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي.

مواجهة الثلاث نقاط
 

يدخل مان سيتي وليفربول مباراة اليوم بهدف واحد وهو خطف الثلاث نقاط من أجل اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري، وهو ما سيشعل القمة المرتقبة بين الفريقين قبل انطلاقها الليلة.


وخاض مانشستر سيتي، صاحب الأرض اليوم، 12 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمة بين 9 انتصارات وتعادل وهزيمتين على الترتيب.

كما لعب ليفربول 12 لقاء في بطولة البريميرليج الموسم الجاري 2023-2024، ما بين 8 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة على التوالى.

ويتسلح مان سيتي بسلسلة انتصارات متتالية على ملعبه في الدوري الإنجليزي قبل مباراة اليوم أمام ليفربول، حيث حقق الفوز فى آخر 23 مباراة بالدوري الإنجليزي بملعب "الاتحاد".

وفي حال فوز مان سيتي على ليفربول سيعادل الرقم القياسي المُسجل باسم سندرلاند خلال الفترة من ديسمبر 1890 وإبريل 1892.

على الجانب الآخر، فاز فريق ليفربول بلقاء وحيد أمام مان سيتي وخسر 8 وتعادل فى 5 من أخر 14 مباراة لعبها خارج ملعبه مع السيتيزنز فى الدوري الإنجليزي.

في الوقت نفسه، خسر فريق ليفربول لقاءً وحيداً وفاز فى 15 مباراة وحقق 7 تعادلات فى آخر 23 مباراة خاضها في الدوري.

ليفربول يبحث عن كبريائه
 

ولم يحقق الريدز أى انتصار فى آخر 3 مباريات خاضها خارج ملعبه، كما لم يحافظ على نظافة شباكه فى آخر 7 مباريات خاضها أيضًا خارج أرضه وهى إحصائية تهدد ليفربول ضد السيتيزنز اليوم.

ويستهدف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، رقمًا قياسيًا فى مباراة اليوم، حال تسجيله أمام ليفربول.

أحرز هالاند 49 هدفًا فى 47 مباراة خاضها في البريميرليج مع مانشستر سيتي، وفي حالة هز شباك ليفربول الليلة، فسيحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في المسابقة، والذي يملكه أندي كول في 65 مباراة.

ويمتلك النجم المصري محمد صلاح 11 هدفًا في رصيده ضد مانشستر سيتى، ويحتل المركز الثاني بقائمة هدافى مباراة الريدز أمام السيتي عبر التاريخ، بالتساوي مع الأسطورة داني دالجليش خلفًا لإيان راش المتصدر برصيد 15 هدفًا.

وتحمل مباراة اليوم بين مان سيتي وليفربول منافسة خاصة بين هالاند مهاجم السيتي والنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، حيث يتصدر الأول قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 13 هدفًا، فيما يأتي "مو" وصيفًا برصيد 10 أهداف، وستكون فرصة ثمينة للثنائي لزيادة رصيدهما التهديفي فى المسابقة.

كلوب يتفوق
 

ويتفوق يورجن كلوب مدرب ليفربول على منافسه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في تاريخ المواجهات بينهما، والتقي كلوب مع جوارديولا فى 28 مواجهة سابقة، كان الفوز حليفا لمدرب ليفربول فى 12 لقاءً مقابل 11 لقاءً لمدرب السيتيزنز وحسم التعادل نتيجة 5 مواجهات على مر التاريخ.

ويأمل كلوب تحقيق الفوز فى مباراة اليوم من أجل الانقضاض على صدارة الدوري الإنجليزي، في ظل الرغبة الجامحة لدى كل عشاق الريدز للتتويج باللقب هذا الموسم وإنهاء سطوة السيتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة