صلاح vs هالاند.. الاحترام المتبادل والأرقام القياسية بين ثنائى ليفربول والسيتي

السبت، 25 نوفمبر 2023 11:56 ص
صلاح vs هالاند.. الاحترام المتبادل والأرقام القياسية بين ثنائى ليفربول والسيتي محمد صلاح وهالاند
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحمل قمة مانشستر سيتي وليفربول مواجهة من نوع خاص بين النجم المصري محمد صلاح والنرويجي إيرلينج هالاند، نظرًا لقوة المنافسة بينهما على مدار الموسم الحالي فى الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

موعد مباراة مان سيتي ضد ليفربول
 

مباراة مان سيتي ضد ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، تقام في الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1.

لغة الأهداف والأرقام القياسية هى العامل المشترك بين محمد صلاح وهالاند، وواصل كلاهما مشواره نحو تحقيق إنجازات خاصة تسجل باسمه فى سجلات التاريخ بالدوري الإنجليزي.

محمد صلاح وهالاند
محمد صلاح وهالاند

 

محمد صلاح vs إيرلينج هالاند

ورغم الشكوك حول حالته البدنية، ستُسلط الأضواء على هالاند هداف مانشستر سيتي في مواجهة منافسه المصري محمد صلاح، أيقونة ليفربول، في صراع تحطيم الأرقام القياسية خلال قمة بالدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت، بعد العودة من الفترة الدولية.

كان هالاند تعرض لإصابة طفيفة مع منتخب النرويج الذي فشل في التأهل لبطولة أوروبا 2024، بينما عاد صلاح إلى إنجلترا بمعنويات مرتفعة بعد المساهمة في فوزين متتاليين لمصر في بداية تصفيات كأس العالم 2026، وسجل رباعية في مرمى جيبوتي.

أرقام محمد صلاح

 

ويستهدف محمد صلاح هدفه الـ150 فى مسابقة الدوري الإنجليزي منذ انضمامه من روما في 2017 ليواصل تحطيم الأرقام تحت قيادة المدرب يورجن كلوب.

وسجل صلاح 149 هدفاً فى 243 مباراة، منها هدفان بقميص تشيلسي، وهو أفضل هداف معاصر بالمسابقة، ويرغب في أن يصبح اللاعب الـ11 الذى يصل إلى 150 هدفاً في المسابقة، وخامس أسرع لاعب يبلغ هذا الرقم المميز.

ومنحت أهداف صلاح 80 نقطة لليفربول، متساوياً مع روبي فاولر، الذي أهدى الفريق عدد النقاط نفسه عبر 128 هدفاً في الدوري الإنجليزي.

يحتاج صلاح إلى هدفين للوصول إلى 200 هدف مع ليفربول بالمسابقات جميعها، كما يحتل المركز الخامس حالياً في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي.

محمد صلاح أمام السيتي
محمد صلاح أمام السيتي

 

أهداف محمد صلاح أمام السيتي
 

ويمتلك النجم المصري 11 هدفًا في رصيده ضد مانشستر سيتى بكل البطولات، ويحتل المركز الثاني بقائمة هدافى مباراة الريدز أمام السيتي عبر التاريخ، بالتساوي مع الأسطورة داني دالجليش خلفًا لإيان راش المتصدر برصيد 15 هدفًا.

كما اعتاد صلاح التسجيل أمام السيتي، حيث أحرز 7 أهداف في 12 مواجهة بالدوري الإنجليزي أمام فريق المدرب بيب جوارديولا.

أرقام هالاند

بينما يستهدف إيرلينج هالاند رقمًا قياسيًا حال تسجيله اليوم أمام ليفربول، حيث سيحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا فى المسابقة، والذي يملكه أندى كول فى 65 مباراة، وذلك بعدما أحرز النجم النرويجي الملقب بـ"الدبابة" 49 هدفًا فى 47 مباراة خاضها في البريميرليج مع مانشستر سيتي.

كان الرقم السابق من نصيب آندي كول، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي سجل 50 هدفاً في 65 مباراة بالمسابقة، فى حين يظهر اسم صلاح فى المركز الخامس بالقائمة التاريخية بعدما حقق ذلك فى 72 مباراة.

هالاند مع السيتي ضد ليفربول
هالاند مع السيتي ضد ليفربول

 

هداف الدوري الإنجليزي
 

ويسجل العملاق النرويجي هدفاً كل 77.5 دقيقة منذ وصوله للدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، ويتصدر ترتيب الهدافين هذا الموسم برصيد 13 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن صلاح أقرب مطارديه، الذي يملك رصيد 10 أهداف، لذلك تحمل مباراة اليوم منافسة خاصة بين الثنائي لاسيما أنها ستكون فرصة ثمينة للثنائي لزيادة رصيدهم التهديفي في المسابقة.

المنافسة بين صلاح وهالاند
 

وتسود علاقة المنافسة القوية بين محمد صلاح وهالاند، خصوصا منذ انضمام النجم النرويجي إلى مانشستر سيتي الموسم الماضي، والذي تفوق فيه من خلال حصد أول ألقابه في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى خطف لقب الحذاء الذهبي.

لن يبدو أن الوضع الموسم الحالي في المنافسة بين صلاح وهالاند أشرس، إذ يتألق النجم المصري بقوة وينافس على لقب الهداف، فضلا عن مساعدة فريقه في العودة إلى المنافسة الشرسة مع السيتي على لقب الدوري الإنجليزي.

صلاح وهالاند
صلاح وهالاند

 

ماذا قال هالاند عن محمد صلاح؟
 

على المستوى الشخصي، أبدى هالاند إعجابه بالنجم المصري محمد صلاح في تصريحاته سابقة، عندما اختار الفرعون ومعه السنغالي ساديو ماني كأفضل اللاعبين الأفارقة الذي واجههم في مسيرته .

وقال هالاند في تصريحات مع شبكة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية: "لقد لعبت ضد ليفربول، لذا ساديو ماني لاعب جيد جدا ومحمد صلاح أيضا مُذهلًا وكذلك كاليدو كوليبالي".

تاريخ مواجهات صلاح وهالاند.. تفوق النجم المصري
 

تاريخيا، شهدت علاقة محمد صلاح وهالاند 5 مواجهات سابقة، كان التفوق حليفًا للنجم المصري أمام نظيره النرويجي،إذ نجح خلالها الفرعون في تحقيق الفوز في 4 مواجهات منها، فيما فاز الدبابة في مناسبة وحيدة.

أول لقاء جاء بين صلاح وهالاند، حينما كان النجم النرويجي يلعب بين صفوف فريق سالزبورج النمساوي قبل الانضمام إلى بوروسيا دورتموند الألماني ومنه إلى السيتي، وذلك في نسخة دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 ، وفاز ليفربول وقتها ذهاباً وإياباً بنتيجة 6-3، وأحرز النجم المصري 3 أهداف منها في مقابل هدف واحد لهالاند.

وجاءت أول مواجهة لهالاند أمام صلاح بعد الانتقال إلى السيتي الموسم الماضي في الدرع الخيرية، وأحرز نجم الريدز هدفا وقتها في فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والتقي الثنائي مجددًا في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي، وأحرز محمد صلاح هدف فوز ليفربول الوحيد على السيتي.

ثم التقي الثنائي فى مباراة ربع نهائي كأس الرابطة وسجل صلاح وهالاند سوياً في مباراة تفوق فيها السيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين 3-2.

في حين غاب هالاند عن المباراة التي فاز بها السيتي 4-1 على ليفربول في الدور الثاني بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، إذ سجل محمد صلاح هدف فريقه الوحيد.

هالاند وصلاح
هالاند وصلاح

 

ترتيب الدوري الإنجليزي
 

ويتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، وبفارق نقطة عن ليفربول الوصيف، قبل إفتتاح الجولة الـ 13 من البريميرليج ظهر اليوم.

كانت آخر مواجهة قد جمعت فريقي ليفربول ومان سيتي في 1 إبريل الماضي، وإنتهت بفوز الفريق السماوي 1-4 بالجولة الـ 29 من الدوري الإنجليزي.

خاض مانشستر سيتي صاحب الأرض اليوم، 12 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقسمين ما بين 9 إنتصارات وتعادل وهزيمتين على الترتيب.

لعب ليفربول 12 لقاء في بطولة البريميرليج الموسم الجاري 2023-2024، ما بين 8 إنتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة على التوالي.

السيتي وليفربول
السيتي وليفربول

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة