جوجل تبدأ حذف بعض حسابات Gmail اعتبارًا من الأسبوع المقبل.. إليك التفاصيل

السبت، 25 نوفمبر 2023 02:00 م
جوجل تبدأ حذف بعض حسابات Gmail اعتبارًا من الأسبوع المقبل.. إليك التفاصيل جوجل - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل، لحذف حسابات ظلت غير مستخدمة أو لاً يمكن الوصول إليها لمدة عامين على الأقل اعتبارًا من 1 ديسمبر، بما في ذلك المحتوى المرتبط مثل Gmail والصور ومستندات Drive وجهات الاتصال وغيرها، حيث كانت قد أعلنت مؤخرًا عن تحديث مهم تم إجراؤه على سياسة الحساب غير النشط.
 
تعد هذه الخطوة الإستراتيجية جزءًا من مبادرة جوجل  الشاملة لتعزيز الأمان، مع إدراك أن الحسابات القديمة أو غير النشطة تمثل عرضة متزايدة للاختراق.
 
والأهم من ذلك، أن السياسة الجديدة تستبعد الحسابات المرتبطة بمنظمات مثل المدارس أو الشركات،  كما تؤكد جوجل التزامها بالتواصل مع المستخدم، وتعد بإرسال إشعارات متعددة قبل عملية حذف الحساب.
 
تشمل مجموعة الخدمات المتأثرة Gmail وDrive وDocs وMeet والتقويم والصور، وقد ذكرت جوجل صراحةً أن الحسابات التي تحتوي على محتوى يوتيوب أو Blogger معفاة حاليًا من بروتوكول الحذف.
 
تؤكد جوجل على التزامها بإشعار المستخدم الاستباقي، بهدف تنبيه المستخدمين قبل وقت طويل من حدث حذف الحساب، حيث سيتم إرسال الإشعارات إلى الحساب غير النشط نفسه وأي عناوين بريد إلكتروني مرتبطة بالاسترداد. تسعى هذه الإستراتيجية الاستباقية إلى إعلام المستخدمين ومنحهم الفرصة للحفاظ على نشاط حساباتهم.
 
يُنصح المستخدمون بشدة بالمشاركة في الأنشطة لتجنب حذف الحساب، تتضمن هذه الأنشطة قراءة رسائل البريد الإلكتروني أو إرسالها، واستخدام Google Drive، ومشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، وتنزيل التطبيقات من متجر Google Play، واستخدام بحث جوجل، واستخدام "تسجيل الدخول باستخدام جوجل" لتطبيقات أو خدمات الطرف الثالث.
 
بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لصور جوجل، يُطلب من المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساب صور جوجل الخاص بهم كل عامين لضمان استمرار نشاطه.
 
تعد المحافظة على نشاط الحساب عملية مباشرة لتسجيلات الدخول الدورية، حيث تشجع جوجل المستخدمين، وخاصة أولئك الذين لديهم حسابات خاملة، على إنشاء تذكيرات لإجراء فحوصات دورية للحساب، والحماية من فقدان البيانات غير المقصود. 
 
ومع اقتراب الموعد النهائي في الأول من ديسمبر، نحث المستخدمين بشدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين حساباتهم وتجنب أي فقدان غير مقصود للبيانات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة