إشادة أممية بدور مصر.. نجاح أول أيام الهدنة فى غزة وتبادل الأسرى (فيديو)

السبت، 25 نوفمبر 2023 10:20 ص
إشادة أممية بدور مصر.. نجاح أول أيام الهدنة فى غزة وتبادل الأسرى (فيديو) تبادل الأسرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح اليوم الأول للهدنة فى قطاع غزة مع نجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلى تحت إشراف كامل من مصر.
 
وبعد ساعات من دخول الهدنة الإنسانية حيز النفاذ صباح الجمعة، تسلم وفد أمنى مصرى المحتجزين من الجانب الإسرائيلى بعد اجتيازهم الحدود ضمن صفقة تبادل الأسرى. كما قام الوفد الأمنى المصرى بالإشراف ومتابعة عملية استلام الأسرى الفلسطينيين بسجن عوفر.
 
وتسلم معبر رفح 24 محتجزا بغزة وقدمت الأطقم الطبية المصرية الرعاية الصحية لهم.
 
وأشاد البيت الأبيض بالدور المصرى فى إتمام عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين فى غزة بين إسرائيل وحماس.
 
فيما أشاد تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط بدور مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، لجهودها الحثيثة لتسهيل اتفاق الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى.

 
ورحب المنسق الأممى ببدء تنفيذ الاتفاق والذى شهد إطلاق سراح 13 رهينة إسرائيلية وآخرين، وإطلاق سراح 39 سجينا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.
 
من ناحية أخرى، وجهت تايلاند الشكر لمصر على دورها  فى إطلاق سراح المحتجزين التايلانديين خارج إطار الصفقة.
 
كما أعربت وزيرة خارجية المانيا آنالينا بيربوك، عن شكرها لمصر وقطر والصليب الأحمر بعد الإفراج عن أربعة من الألمان من قطاع غزة.
 
فيما رحبت فرنسا بجهود الوساطة التى بذلتها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية فى تنفيذ اتفاق الهدنة الذى تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية فى قطاع غزة والذى دخل حيز التنفيذ صباح اليوم الجمعة، وتم بموجبه الإفراج عن 13 من الرهائن المحتجزين فى غزة مقابل إطلاق سراح 39 من النساء والأطفال المعتقلين فى السجون الإسرائيلية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة