وزير خارجية الفاتيكان عن الهدنة فى غزة: خطوة للأمام ذات أهمية كبيرة

الخميس، 23 نوفمبر 2023 01:59 م
وزير خارجية الفاتيكان عن الهدنة فى غزة: خطوة للأمام ذات أهمية كبيرة غزة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير خارجية الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، عن ارتياحه للهدنة في غزة،  وقال إن هذا الاتفاق "يمثل خطوة إلى الأمام ذات أهمية كبيرة"، حسبما قال موقع الفاتيكان نيوز.

 

وأضاف "بدأنا بحل هذه القضية، فمن المؤمل أن نتمكن بعد ذلك من التوصل إلى هدنة نهائية وبدء المفاوضات والحل السلمي لهذا الصراع الذي ينزف الشرق الأوسط".

 

وكان أثار تصريح البابا فرانسيس، خلال التقائه بأقارب العشرات من الفلسطينيين جدلا كبيرا، حيث إنه وصف ما يحدث فى غزة بأنها إبادة جماعية وفقا لتصريحات بعض الأقارب الفلسطينيين، إلا أن المتحدث باسم الكرسى الرسولي ماتيو بروني، قال إنه ليس على علم بهذه التصريحات.

 

وأصر أقارب الفلسطينيين: " لقد سمعنا جميعا كلمة إبادة جماعية من البابا، الذى أوضح أن الإرهاب لا يمكن أن يبرر الإرهاب"، حسبما نقلت صحيفة الدياريو الإسبانية.

باسم الكرسي الرسولي ماتيو برونى ، في مؤتمر صحفي، تحفظ كلام البابا، مؤكدا "لست على علم بأنه استخدم مثل هذه الكلمات.

 

ونشأ خلاف أمس الأربعاء بشأن ما إذا كان بابا الفاتيكان فرنسيس استخدم كلمة "إبادة جماعية" لوصف الأحداث في غزة، إذ يصر فلسطينيون التقوا به على أنه قال ذلك بينما يقول الفاتيكان إنه لم يقلها.

 

وقالت شيرين عواد هلال، عضو هيئة التدريس في كلية بيت لحم للكتاب المقدس، "عندما روينا قصص العائلات التي قُتلت (في غزة) ذكر "أرى إبادة جماعية"، مضيفا "كان واضحا جدا أن كلمة إبادة جماعية لم تصدر منا. صدرت من قداسة البابا فرنسيس".

 

لكن بيانا أرسله المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو برونى ردا على سؤال أرسله أحد المراسلين ذكر عكس ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة