مانشستر سيتي وليفربول يحذران الجماهير من الشغب قبل قمة الدورى الإنجليزى

الخميس، 23 نوفمبر 2023 08:05 م
مانشستر سيتي وليفربول يحذران الجماهير من الشغب قبل قمة الدورى الإنجليزى مان سيتي ضد ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب ناديي مانشستر سيتي وليفربول جماهيرهما الالتزام بمعايير الانضباط وعدم اشعال أية تجاوزات قبل وأثناء المباراة التي ستجمعهما مساء بعد غدًا السبت ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

مان سيتي ضد ليفربول

ووفقًا لصحيفة "تليجراف" كان الناديان يائسين لإنهاء الأجواء السامة التي شابت الاجتماعات الأخيرة بين الجانبين واختارا مرة أخرى التواصل مع المشجعين في محاولة لتجنب التهديد بمزيد من المشاكل.

وأعلن الشهر الماضي عن تقديم موعد انطلاق المباراة إلى فترة الظهيرة لأن المجموعة الاستشارية المحلية للسلامة والتي تضم الشرطة رفضت الإذن ببدء المباراة في المساء.

وأحبط القرار وقتها الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، الذي انتقد إقامة مثل هذه المباريات في هذا التوقيت بعد فترة الاستراحة الدولية حيث من المحتمل أن يشارك فيها مجموعة من اللاعبين العائدين من أمريكا الجنوبية.

وحذر كل من مانشستر سيتي وليفربول جماهيرهما من أن سوء السلوك سيعاقب عليه، ومن المفهوم أن بطل الدوري الإنجليزي سلط الضوء على مشاكل الهتافات المأساوية بينما أشار الريدز إلى رمي الصواريخ.

وفي ديسمبر الماضي، أصيبت فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا ومشجعة للسيتي بندوب مدى الحياة وفقًا لوالدها بعد أن أصيبت بوعاء بلاستيكي مملوء بالعملات المعدنية تم إلقاؤه من جماهير ليفربول في ملعب الاتحاد خلال مباراة كأس كاراباو وهو واحدًا من أكثر من 50 تقريرًا عن إطلاق صواريخ على تلك اللعبة.

قبل شهرين، تحول فوز ليفربول على مانشستر سيتي 1-0 على ملعب أنفيلد إلى العنف، وزعم مانشستر سيتي أنه تم إلقاء عملات معدنية على المدير الفني بيب جوارديولا خلال المباراة وأن حافلة فريقهم تعرضت للهجوم أثناء خروجها من أنفيلد، كما حدث خلال لقاء ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين الجانبين في عام 2018.

كما أدان ليفربول هتافات مشجعي السيتي التي تسخر من كارثة هيلزبره والكتابة على الجدران حول الحادث التي أودت بحياة 97 شخصًا.

ودفعت تلك المشاهد الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو ونظيره في ليفربول بيلي هوجان إلى كتابة رسالة مشتركة إلى المشجعين يحذرون فيها من أنهم سيصدرون حظرًا على أي مشجع يثبت إدانته بارتكاب "سلوكيات غير مقبولة" كجزء من حملة القمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة