"اليوم السابع"يرافق سيارات الضبطية لحماية المستهلك بالأسواق للتصدي لارتفاع الأسعار..غرفة عمليات لمتابعة الفروع بالمحافظات.. التجاوب مع شكاوى المواطنين.. وتفتيش مفاجئ للمخازن الملحقة بالمحلات التجارية.. صور

الخميس، 23 نوفمبر 2023 02:01 م
"اليوم السابع"يرافق سيارات الضبطية لحماية المستهلك بالأسواق للتصدي لارتفاع الأسعار..غرفة عمليات لمتابعة الفروع بالمحافظات.. التجاوب مع شكاوى المواطنين.. وتفتيش مفاجئ للمخازن الملحقة بالمحلات التجارية.. صور جهاز حماية المستهلك يكثف الحملات الرقابية فى الاسواق
كتب مدحت وهبة وفاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجينى رئيس مجلس إدارة الجهاز على تيسير سيارات الضبطية القضائية التابعة  للجهاز اليوم الخميس، في الأسواق لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والتأكد من توفير السلع والمنتجات والتصدي لأي مخالفات  خاصة بيع السلع بأزيد من السلع المعلن.
 
 
ورافق تلفزيون "اليوم السابع " جولة سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك على الاسواق بالقاهرة والجيزة للتأكد من توافر السلع الغذائية ومدى التزام التجار ببيع السلع بالأسعار المعلنة والتصدي لأى مخالفات، كما تم التأكيد على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتصدي لأي مخالفات حيث تتواجد الحملات الرقابية في الشوارع لمتابعة المحلات التجارية التي تطرح السلع الغذائية للمواطنين.
 
 
ووجه جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجينى رئيس الجهاز  رسالة لمأموري الضبط القضائي بالجهاز بضرورة احترام الجمهور خلال التعامل سواء المواطن الذى يرغب في  الحصول على السلعة ، أو أصحاب المحلات التجارية مع التعريف بشخصية العاملين بالجهاز خلال عملهم في الحملات الرقابية وفقا للإجراءات،  كما أن الحملات الرقابية ستركز على مدى التزام التجار ببيع السلع بالأسعار المعلنة وعدم البيع بسعر أزيد من المعلن، وتحرير محاضر للمخالفين، مع ضرورة  وجود الفواتير، إضافة الى التأكد من تاريخ  صلاحية السلع، أيضا التفتيش على المخازن الملحقة بالمحلات التجارية، للتأكد من جودة وسلامة تخزين السلع حتى يشعر المواطن بوجود جهاز رقابي يعمل لخدمته .
 
 
ويأتي ذلك في الوقت الذى شن فيه جهاز حماية المستهلك حملات رقابية علي الأسواق، وأسفرت عن تحرير 212 محضرا، وتنوعت المخالفات بين "عدم الإعلان عن الأسعار ، البيع بأزيد من السعر المُعلن لسلعة السجائر والسكر ، حجب السلع عن التداول ، تداول سلع غذائية بالأسواق مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وعدم وجود تراخيص لإدارة المنشأة "، وجارى إحالة المُخالفين للنيابة العامة ، حيث تم ضبط 5 أطنان سكر "بيع بأزيد من السعر المٌعلن  و 1600 علبة سجائر "بيع بأزيد من السعر الرسمي"، و2.2 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية، و2.5 طن اسمدة زراعية مجهولة المصدر  وأثناء التفتيش بكُبري المحلات تبين وجود كميات كبيرة من سلعتي السكر والسجائر يتم بيعهم بأزيد من السعر، وعلي الفور وجه مأموري الضبط القضائي بالحملة ببيع الكميات الموجودة بحوزة التجار من سلعة السكر والسجائر  بمعرفتهم بالسعر الرسمي المٌعلن ، وبحضور رجال الضبطية القضائية التابعين لجهاز حماية المستهلك، وتم البيع بمعرفة التجار وبموافقتهم ، مما لاقى استحسان المواطنين.
 
 
ويُهيب رئيس الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن الأسعار وعدم المُغالاة فى أسعار السلع أو حجبها عن التداول وخاصة الإستراتيجية منها، مؤكدا تطبيق القانون حيال المُخالفين بكل قوة وحزم ، كما ناشد المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار  وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 .
 
جهاز حماية المستهلك يكثف الحملات الرقابية فى الاسواق
جهاز حماية المستهلك يكثف الحملات الرقابية فى الاسواق

حملات جهاز حماية المستهلك بالاسواق  للتصدى لارتفاع اسعار السلع
حملات جهاز حماية المستهلك بالاسواق للتصدى لارتفاع اسعار السلع

سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك تجوب الاسواق
سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك تجوب الاسواق

سيارات جهاز حماية المستهلك تشن حملات رقابية على المحلات التجارية
سيارات جهاز حماية المستهلك تشن حملات رقابية على المحلات التجارية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة