محمد عبدالعاطي يكشف لـ"الشاهد" التحدي الأول له بعد تولي حقيبة وزارة الري

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 12:22 ص
محمد عبدالعاطي يكشف لـ"الشاهد" التحدي الأول له بعد تولي حقيبة وزارة الري الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري السابق
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري السابق، إن الملف الأساسي والتحدي الأول في وزارته هو توفير المياه للشعب المصري كمًا ونوعًا وتوقيتًا.
 
وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المياه هي المدخل الأساسي للمزارع ومواده الخام هي المياه والأرض والبذور والكيماوي، مشيرًا إلى أنه كان المسئول عن كيفية وصول المياه إليه، ووصولها لمحطات تحلية المياه لتصل للبيوت، وهذا هو الأمن المائي.
 
وأكد أنه لكي يحقق الأمن المائي كان لابد من العمل على عدة تحديات ومنها التغيرات المناخية من الجفاف القارس والفيضانات التي لا نستطيع تحملها، مثل التي حدثت في عدة سنوات أخرها في طابا 2016 وخسرنا بسببها فنادق وأراضي، فكان لابد من دراسة كيفية الاستفادة من الفائض.
 
وأشار إلى أن كان يجب معرفة كيفة تجاوز الصدمات والتعامل مع الفيضانات وكيفية حماية منظومة السد العالي وكذلك كيفية التصرف حال انهيار سد النهضة؟ وحالة المنشآت المائية والترع والمصارف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة