طرح السلع الغذائية بالأسواق ضمن مبادرة تخفيض الأسعار للأسبوع السادس.. استيراد 56 ألف رأس ماشية من السودان لتوفير اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. وزيادة ضخ السكر لمواجهة ارتفاع الأسعار

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 08:00 ص
طرح السلع الغذائية بالأسواق ضمن مبادرة تخفيض الأسعار للأسبوع السادس.. استيراد 56 ألف رأس ماشية من السودان لتوفير اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. وزيادة ضخ السكر لمواجهة ارتفاع الأسعار مبادرة تخفيض الأسعار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوع وزارة التموين والتجارة الداخلية مصادر استيراد رؤوس المواشى الحية بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجى من اللحوم وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة، حيث تستورد من دول جيبوتى والسودان بعض الدول الأخرى، كذلك أيضا التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم المجمدة من دولة البرازيل فى إطار حرص الحكومة على توفير المنتجات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار وجود مخزون من كافة السلع الغذائية واللحوم.

 

وتطرح وزارة التموين اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% بمنافذ المجمعات وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى طرح المنتجات الغذائية ضمن مبادرة مجلس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الأساسية، حيث تنفذ المبادرة للأسبوع السادس على التوالى، كما قامت الوزارة بزيادة معدلات ضخ السكر فى المنافذ لتلبية احتياجات المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار فى الأسواق.

 

وأكد أيمن العشرى رئيس غرفة القاهرة التجارية على استمرار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، وحرص أعضاء الغرفة على المشاركة فى هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التموين والجهات المعنية من أجل تخفيف العبء على المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء بشأن توفير المنتجات الغذائية طوال الوقت، وأيضا توفير اللحوم والدواجن كذلك الاستعدادات لشهر رمضان الكريم وإنشاء معارض أهلا رمضان " لطرح السلع بأسعار مخفضة.

 

وأضاف أيمن العشرى، أن اطلاق المبادرات الخاصة بطرح السلع الغذائية وأيضا المعارض فى المناسبات مثلا " أهلا رمضان " تساهم بشكل كبير فى الحد من آثار أزمة التضخم التى تعانى منها غالبية دول العالم والتى تؤثر بالسلب على الجميع، حيث تقوم الغرفة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العمل على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مؤكدا أن الأسواق المصرية لم تشهد نقص فى السلع الغذائية طوال الفترة الماضية، نتيجة اتخاذ الدولة بتوجيهات القيادة السياسية خطوات استباقية فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

 

 وقال اللواء محمود السعدنى رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع" أنه خلال الفترة من يناير وحتى بداية نوفمبر 2023 استوردت وزارة التموين أكثر من 56 ألف رأس ماشية من دولة السودان من الكميات المتعاقد عليها، لطرح اللحوم الطازجة بسعر 220 جنيها كما يتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو لافتا إلى زيادة معدلات ضخ منتجات اللحوم والدواجن يوميا لتلبية احتياجات المواطنين تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، كما أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر كافة المنتجات للشركات التابعة بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% مقارنة بأسعار نفس المنتجات المثيلة فى الأسواق الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة