ترتيب مجموعة مصر فى تصفيات المونديال.. غينيا بيساو تطارد الفراعنة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 10:24 ص
ترتيب مجموعة مصر فى تصفيات المونديال.. غينيا بيساو تطارد الفراعنة غينيا بيساو
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يلاحق منتخب غينيا بيساو، نظيره المنتخب المصري، بعدما نجح في خطف وصافة المجموعة الأولى وتحقيق الفوز الأول على نظيره منتخب جيبوتي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما  على استاد السلام بالقاهرة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

غينيا بيساو ضد جيبوتي 

وخطف منتخب غينيا بيساو وصافة المجموعة الأولى من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، برصيد 4 نقاط وبفارق نقطتين فقط خلف المنتخب المصري الوطني المتصدر.
 
وسجل هدف منتخب غينيا بيساو الوحيد اللاعب ماورو رودريجيز في الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول للمباراة.
 
وتعادل منتخب غينيا بيساو في الجولة الأولى من التصفيات أمام منتخب بوركينا فاسو بهدف لكل منهما.

غينيا بيساو تطارد الفراعنة على الصدارة

ويطارد منتخب غينيا بيساو نظيره منتخب مصر علي صدارة ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات،  حيث نجح في خطف  الوصافة برصيد 4 نقاط، خلفا لمنتخب مصر المتصدر برصيد 6 نقاط بعد فوز الفراعنة في مباراتي الجولة الأولى والثانية، على كل من جيبوتي وسيراليون.
 
ويعتبر الفوز فى أول جولتين "تميمة" حظ المنتخب فى الصعود للمونديال، حيث نجح الفراعنة فى التأهل لكأس العالم عندما حققوا الفوز فى أول مباراتين في مرتين سابقتين في كأس العالم 2018 ومونديال 1990.

ترتيب مجموعة مصر

فيما يمتلك ثلاث منتخبات نقطة واحدة حيث يتساوي بوركينا فاسو، مع إثيوبيا وسيراليون، في المراكز من الثالث حتي الخامس علي الترتيب.

بينما يتذيل منتخب جيبوتى، ترتيب المجموعة الأولي بلا رصيد من النقاط بعد الهزيمة في مباراتين أمام مصر وغينيا بيساو.

مباريات مجموعة مصر

ويلتقى منتخب بوركينا فاسو مع إثيوبيا فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، على الملعب البلدي بالجديدة فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

يبحث كلا المنتخبين عن تحقيق الفوز الأول فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر إقامته فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعدما تعادل كل منهما فى الجولة الافتتاحية لتصفيات القارة السمراء.

حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

فيما تعادل منتخب إثيوبيا، بدون أهداف، مع نظيره منتخب سيراليون، فى اللقاء الذى جمعهما مؤخرا على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026.

تصفيات كأس العالم 2026
 

من المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

سيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل المجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة