إدارة بايدن تتصدع من الداخل.. اعتراضات بالجملة على سياستها تجاه غزة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 04:00 م
إدارة بايدن تتصدع من الداخل.. اعتراضات بالجملة على سياستها تجاه غزة جانب من العدوان على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من الزميل محمود حسن وتقديم محمد أبو ليلة، حول زيادة حالة الانقسام التى ضربت الإدارة الأمريكية إزاء الموقف الذى تبناه الرئيس جو بايدن من تقديم الدعم الكامل لإسرائيل فى حربها على خطاب غزة.

وتوالت الخطابات الموقعة من المسئولين التي تعرب عن رفض موقف بايدن والتى تدعو إلى تأييد وقف إطلاق النار.

وشرحت التغطية، أنه فقد وقع فيه أكثر من 400 مسئول أمريكى يمثلون 40 وكالة حكومية، خطابا يحتجون فيه على سياسة بايدن إزاء إسرائيل، فيما قالت صحيفة نيويورك تايمز إنه يعكس معارضة داخلية متنامية إزاء دعم الإدارة الأمريكية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الخطاب، الذى يعد جزءا من معارضة داخلية متزايد لتأييد الإدارة للحرب، يدعو الرئيس للسعى إلى وقف إطلاق النار فورا فى قطعا غزة، والضغط على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع. وأوضحت الصحيفة أن هذا الخطاب هو الأحدث فى سلسلة من الخطابات الاعتراضية من قبل مسئولين فى مختلف أنحاء الإدارة، بينها ثلاث مذكرات داخلية إلى وزير الخارجية أنتونى بلينكن، وقعها العشرات من موظفى الخارجية الأمريكية وأيضا خطاب مفتوح موقع من قبل أكثر من ألف موظف بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هوية الموقعين على الخطاب المقدم اليوم، وأيضا ذلك الموقع من قبل موظفى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أخفوا هوياتهم خوفا على سلامتهم الشخصية والخطر لمحتمل من فقدان وظائفهم. ويجب أن يكشف الموقعون على رسائل الاعتراض بالخارجية الأمريكية على أسمائهم، إلا أن هذه الرسائل لم يتم إصدارها علنا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة