لو مريض سكر.. نصائح مهمة للتعامل مع الطقس البارد والأمطار

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:00 م
لو مريض سكر.. نصائح مهمة للتعامل مع الطقس البارد والأمطار قياس مستوى السكر فى الدم - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة رحاب ميدان، استشارى ومدير مركز السكروالغدد الصماء بالمصل واللقاح، أن مرضى السكر هم الأكثر عرضة لمشاكل برودة وتقلبات الطقس، خصوصاً إذا كان السكر غير منتظم، موضحة أن البرودة الشديدة تؤدى للالتهاب الأعصاب الطرفية، وحينها يكون الإحساس متأثراً فى الأقدام واليدين، ما يؤثر على الأوعية الدموية لدى مريض السكر أكثر من أى شخص آخر.

وأضافت استشارى الغدد الصماء لـ"اليوم السابع"، أن فئة كبيرة من مرض السكر يعانون من  نقص هرمون الغدة الدرقية، لذا لابد من إجراء التحاليل والفحوصات بشكل دورى للتأكد من عدم إصابتهم بالغدة، مشيرة إلى أنه فى حال وجود خلل فى الغدة الدرقية ينصح بالمتابعة الدورية مع الطبيب، وتناول العلاج فى مواعيده بانتظام، تجنباً لزيادة برودة الجسم والأطراف أيضاً.

وأوضحت الدكتورة رحاب ميدان أن الغدة الدرقية هى المسئولة عن الطاقة، لذا فإن نقص هرمونها يقلل الدورة الدموية، وبالتالي يشعر المريض بالبرودة الشديدة فى اليدين والقدمين يصاحبها تورم وتغير فى لون الأطراف، فضلا عن ذلك فإن الضغوط النفسية تسبب برودة الأطراف، وجميعها حالات صحية تتأثر مع تقلبات الجو ودخول فصل الشتاء.

وشددت استشارى الغدد الصماء على أنه مع دخول فصل الشتاء ينصح مرضى السكر بضرورة الاهتمام بتناول الأدوية فى مواعيدها بانتظام، مع الإكثار من تناول المشروبات والسوائل الدافئة، وتجنب الخروج أثناء تقلبات الجو والأمطار.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة