صحة الطلاب بالجمهورية الجديدة.. القضاء على أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية.. وكيل وزارة الصحة: نستهدف 548 ألف طالب وطالبة بقرى ومدن المحافظة.. ورئيس فرع التأمين الصحى: الكشف على 61 ألف حالة وعلاجهم مجانا..صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 09:30 م
صحة الطلاب بالجمهورية الجديدة.. القضاء على أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية.. وكيل وزارة الصحة: نستهدف 548 ألف طالب وطالبة بقرى ومدن المحافظة.. ورئيس فرع التأمين الصحى: الكشف على 61 ألف حالة وعلاجهم مجانا..صور الكشف عن أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وللحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب فى المرحلة الابتدائية، والقضاء نهائيا على أمراض سوء التغذية وهى الأنميا، والسمنة، والتقزم، يتم التعاون بين مديرية الصحة فى المنوفية، وفرع التأمين الصحى على مستوى المحافظة.

 

من جانبه، أكد الدكتور سيد عبد السلام رئيس فرع التأمين الصحى بمحافظة المنوفية، أن المبادرة تتم للعام الثالث على التوالى لفحص الطلاب من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف السادس الابتدائى، حيث يوجد لدينا 111 فرقة على مستوى المحافظة، بواقع 80 فرقة للريف، و31 فرقة للحضر. 


وأكد سيد عبد السلام، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المستهدف خلال الحملة من 584 ألفا و72 حالة، ويتم تقسيم الفرق المشاركة للكشف على طلاب المدارس فى الحضر والريف، العدد المستهدف من الحضر 64 ألفا و581 حالة، وتم الكشف حتى الآن على 11 ألفا و900 حالة حتى الآن، والريف المستهدف منه 529 ألفا و498 حالة، حيث تم توقيع الكشف على 43 ألفا و549 حالة تم الكشف عليهم حتى الآن من خلال الفرق المشاركة فى المبادرة بالتعاون بين التأمين الصحى ومديرية الصحة بمحافظة المنوفية، بإجمالى 55 ألف حالة حتى الآن بجميع أنحاء المحافظة.

 

وأضاف رئيس فرع التأمين الصحى بمحافظة المنوفية، أنه الهدف من المبادرة هو إكتشاف الحالات مبكرا وفحصهم عن طريق إجراء تحليل دم ووزن للطفل، حيث يتم إدخال جميع بيانات الطلاب على أجهزة كمبيوتر، وفى حالة وجود حالات إيجابية يتم تحويلهم على عيادات الربط وعرضهم على الاخصائى وعلاجهم مجانا.

 

 

وأوضح رئيس الفرع، إلى أنه تم اكتشاف خلال العام الماضى 61 ألفا و180 حالة العام الماضى وتم وتحويلهم على عيادات الربط وعرضهم على الأخصائى والاستشارى، وتم إجراء جميع الفحوصات لهم وصرف العلاج مجانا لهم من التأمين الصحى.

 

وأضاف رئيس فرع التأمين الصحى بمحافظة المنوفية، أنه الهدف من المبادرة هو اكتشاف الحالات مبكرا وفحصهم عن طريق إجراء تحليل دم ووزن للطفل، حيث يتم إدخال جميع بيانات الطلاب على أجهزة كمبيوتر، وفى حالة وجود حالات إيجابية يتم تحويلهم على عيادات الربط وعرضهم على الاخصائى وعلاجهم مجانا.

 

وأكدت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد الطلاب المستهدفين 584 ألفا و72 طالبا وطالبة فى المرحلة الابتدائية على مستوى قرى ومدن محافظة المنوفية، وذلك للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب فى إطار الجمهورية الجديد التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وأضافت وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، على أن إجمالى المدارس الابتدائية 1141 مدرسة على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق مع فرع هيئة التأمين الصحى على مستوى محافظة المنوفية بأكملها. 

 

وأوضحت خضر، أن المبادرة تستهدف مسح شامل لكافة طلاب المرحلة الإبتدائية وذلك من خلال قيام فرق طبية تم تدريبهم على أعلى مستوى للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة، وسيتم إجراء التدخلات الصحية اللازمة التى من شأنها تحسين صحة الطلاب، حيث أن المبادرات الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية قد نجحت فى خفض نسبة الأنيميا لدى الطلاب من 30% إلى 12% مما يساعد على إنشاء جيل بصحة جيدة قادر على مواجهة التحديات.

 

ومن جانبه أشاد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن المبادرات الرئاسية التى من شأنها تطوير المنظومة الصحية فى ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين، للحفاظ على صحتهم.

 

ووجه محافظ المنوفية بإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملة للوقوف على الوضع الصحى للطلاب بإعتبارهم جيل المستقبل وأمل نهضة مصر، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب 

 

وشدد محافظ المنوفية، على تقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستى للمبادرات الرئاسية لتقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين، وحسن معاملة الطلاب والاستغلال الأمثل للمعدات والأدوات الطبية وتنظيم العمل داخل نقطة الفحص وتذليل كافة المعوقات التى تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة.

 

 

 

جانب من حملات الكشف عن أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية
جانب من حملات الكشف عن أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية

 

مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية
مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بمدارس المنوفية

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة