جدل صحة بايدن يتجدد مع احتفال الرئيس الأمريكي بعيد ميلاده الـ 81.. وول ستريت: ترشحه لولاية ثانية "أنانية".. البيت الأبيض يتبع استراتيجية جديدة ضمنها "سلالم أقصر وبطاقات تذكرة".. و"الشيخوخة الحكيمة" كلمة السر

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 06:30 م
جدل صحة بايدن يتجدد مع احتفال الرئيس الأمريكي بعيد ميلاده الـ 81.. وول ستريت: ترشحه لولاية ثانية "أنانية".. البيت الأبيض يتبع استراتيجية جديدة ضمنها "سلالم أقصر وبطاقات تذكرة".. و"الشيخوخة الحكيمة" كلمة السر بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبني إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سياسة جديدة باعتبار سنه الكبير "علامة على الحكمة" ، بينما يحتفل بعيد ميلاده الـ 81 اليوم الاثنين، ومن المقرر أن يقضي عيد ميلاده في احتفال بالبيت الأبيض، حيث يتجنب الرئيس الثمانيني الاحتفالات العامة وسط مخاوف من تقدم سنه.

 لكن مسؤولى الحزب الديمقراطي والمانحين يضغطون على الإدارة لاستخدام عمر بايدن كدليل على العقل والحكمة في وقت الاضطرابات الدولية.

قال رون كلاين، الذي شغل منصب كبير موظفي بايدن خلال أول عامين له في البيت الأبيض لمجلة بوليتكو، إنه من المهم التأكيد على أن ذلك يمنحه المزيد من الحكمة والخبرة، وكيفية تعامله مع هذه المشكلة الصعبة في أوكرانيا"، وأضاف: "سيواصل القيام بمهمته، والقيام بحملته الانتخابية بقوة، وسيُظهر للشعب الأمريكي مستوى طاقته، وهو قوي للغاية".

وسلطت صحيفة وول ستريت جورنال الضوء على عمر جو بايدن خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، وكتبت هيئة التحرير: "بالنظر الى عمر بايدن وتراجعه الواضح فان الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الامريكية 2024 ما هو الا عمل من اعمال الانانية العميقة"

وفي إشارة إلى أنه سيتم تقليص حملته الانتخابية، أضافت: "لماذا يعتقد الناخبون أنه قادر على التعامل مع أربع سنوات أخرى من الوظيفة الشاقة، والتي قد تشمل غزوا جديدا لاحد الحلفاء"

وقال أندرو بيتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن بايدن "استخدم خبرته العميقة لتحقيق فوائد غير مسبوقة".

وفي حين أن الرئيس الأمريكي مقتنع بأن لديه ما يكفي من الموارد للاستمرار في المكتب البيضاوي حتى عامه السادس والثمانين، تظهر استطلاعات الرأي أن الناخبين الأمريكيين لا يشاركونه هذا الرأي، ويشيرون إلى أن لياقته العقلية والبدنية تشكل مصدر قلق ملح ليس فقط للناخبين الجمهوريين، ولكن للديمقراطيين أيضًا.

في استطلاع للرأي أجرته ياهو نيوز الأسبوع الماضي، يعتقد 54% من المشاركين أن بايدن لم يعد لديه الكفاءة للقيام بمهام الرئيس لكن وراء الكواليس، يتم حث معسكر بايدن على تحدي الخوف العام بشأن عمره.

وقالت صحيفة بوليتيكو إنها تحدثت إلى العشرات من مسؤولي الحزب والجهات المانحة المعنية، وقال جون مورجان، أحد جامعي التبرعات لبايدن والمحامي في فلوريدا، إنه حث فريق الرئيس الامريكي على الاستفادة من عمره.

قال مورجان: "لا يمكنك إرجاع الوقت إلى الوراء .. لا يوجد شيء يمكن القيام به لجعله أصغر سنا .. أعتقد أن ما سيحقق النجاح بالنسبة لجو بايدن هو كلمة “الحكمة”.. نريد رجالا حكماء.. ولكل من لديه مشكلة مع عمره، أود أن أخبرهم أنه إذا توقفت عن الاستثمار مع وارن بافيت عندما كان في الثمانين من عمره، فسوف تفوتك 12 عامًا من العائدات القياسية".

التغاضي عن عيد ميلاد بايدن هو أحدث محاولة من قبل البيت الأبيض للسيطرة على رواية الرئيس المعرض للزلات ويتضمن جزء من ذلك إدارة فريقه لجدول أعماله بعناية، حيث تكون معظم أوقات ظهوره العامة بين منتصف النهار والساعة الرابعة مساءً، وفقًا لتحليل أجرته وسائل الإعلام الأمريكية.

وفي رحلاته الخارجية المرهقة، كان يتخطى العشاء في بعض الأحيان بدلاً من استخدام الطابع غير الرسمي النسبي لهذه المناسبة للانخراط في الدبلوماسية الناعمة مع زعماء العالم الآخرين، كما يتم إعطاؤه بطاقات جديلة لتقليل فرص حدوث زلات لفظية محرجة وحتى صعوده ونزوله من طائرة الرئاسة تم تعديله بسلالم أقصر.

يتوقع فرانك لونتز، خبير استطلاعات الرأي الأمريكي الذي يعرف بايدن منذ سنوات، أن ينشر البيت الأبيض "استراتيجية حديقة الورود" لحملة عام 2024، مما يؤدي بشكل أساسي إلى تعظيم قوة المكتب البيضاوي للحصول على تغطية إعلامية بدلاً من "السفر عبر البلاد".

حاول بايدن نزع فتيل القضية من خلال إطلاق نكات تستنكر نفسه حول عمره. ومع ذلك، فإن فعالية هذه الاستراتيجية هي موضع نقاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة