اليوم العالمى للطفولة.. 8500 طفل يموتون يوميا بسبب سوء التغذية..153 مليونا بجميع أنحاء العالم أيتام..العنف من خلال التلقين والحياة كلاجئين ونقص التعليم أبرز مشاكلهم.. ومبانٍ تاريخية تكتسى بالأزرق لإظهار الدعم

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 05:00 م
اليوم العالمى للطفولة.. 8500 طفل يموتون يوميا بسبب سوء التغذية..153 مليونا بجميع أنحاء العالم أيتام..العنف من خلال التلقين والحياة كلاجئين ونقص التعليم أبرز مشاكلهم.. ومبانٍ تاريخية تكتسى بالأزرق لإظهار الدعم يوم الطفل العالمي
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 20 نوفمبر من كل عام، يعمل اليوم العالمى للطفل على تعزيز رفاهية الأطفال فى جميع أنحاء العالم، وينشر هذا اليوم أيضًا الوعى بالقضايا التى يواجهها الأطفال ويحتفل بالعمل الجماعى الدولى، فحقوق الإنسان لا تنطبق على البالغين فقط، ولكن على الأطفال أيضا، حيث يستحق الأطفال الحق فى الحياة، والصحة، والتعليم، وحتى الحق فى اللعب، بالإضافة إلى ذلك، تشمل حقوق الطفل الحق فى الحياة الأسرية، والحماية من العنف، وعدم التعرض للتمييز.

وبحسب تقرير من موقع national day calendar، فإن للطفل أيضا الحق فى أن يتم الاستماع إلى آرائه، ولسوء الحظ، يواجه الأطفال فى جميع أنحاء العالم العديد من القضايا الصعبة، وفقا لمؤسسة الأطفال، يعيش 385 مليون طفل حول العالم فى فقر، يعيش واحد من كل 4 أطفال فى فقر فى أغنى دول العالم.

يوم الطفل  العالمي
يوم الطفل العالمي

ويقدر أن 8500 طفل يموتون يومياً بسبب سوء التغذية، وإلى جانب الفقر، تشمل القضايا المهمة الأخرى التى يواجهها الأطفال فى جميع أنحاء العالم ما يلى، العنف من خلال التلقين، الحياة كلاجئين، نقص التعليم، العمالة.

الأطفال لديهم عالم صعب للتنقل فيه، من المفيد أن يكون لديك والدين محبين أو أفراد آخرين من العائلة لمساعدتهم على توجيه الطريق. لسوء الحظ، هناك ملايين الأطفال الذين ليس لديهم شخص مثل هذا فى حياتهم. وفقا لليونيسيف، هناك 153 مليون طفل فى جميع أنحاء العالم أيتام.

الاحتفال باليوم العالمى للطفل يساعد فى نشر الوعى بالقضايا العديدة التى تواجه الأطفال، كما أنه يلهم القادة للتوصل إلى حلول لمساعدة بعض الأفراد الأكثر ضعفاً فى عالمنا.

اليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للطفل

كيفية الاحتفال باليوم العالمى للطفل

يجتمع الكثير من الناس معًا للاحتفال بهذا اليوم، ويشمل ذلك المعلمين، والعاملين فى مجال الرعاية الصحية، والقادة الحكوميين، ونشطاء المجتمع المدنى، والأمهات، والآباء، والإعلاميين، والزعماء الدينيين.

يحتفل الأطفال أيضًا بهذا اليوم من خلال تولى أدوار فى وسائل الإعلام والسياسة والترفيه لتسليط الضوء على القضايا التى تهمهم، تضيء العديد من المبانى التاريخية باللون الأزرق لإظهار دعمها لحقوق الطفل.

يعود تاريخ يوم الطفل العالمى إلى 14 ديسمبر 1954، حيث أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع الدول بتخصيص يوم عالمى للطفل، وأصبح هذا اليوم يعرف فيما بعد باليوم العالمى للطفل، وفى 20 نوفمبر 1959، اعتمدت الأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل، وفى 20 نوفمبر 1989، عقدت الأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل، وخلال الاتفاقية، تم الإعلان عن الحقوق المحددة للأطفال، وكانت هذه الاتفاقية هى المعاهدة الدولية لحقوق الإنسان التى تم التصديق عليها على نطاق واسع فى التاريخ.

حقوق الأطفال في يومهم العالمي
حقوق الأطفال في يومهم العالمي
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة