المنتخب يحقق 5 مكاسب من معسكره الأول بتصفيات المونديال.. صلاح ينقض على صدارة هدافي التصفيات.. تريزيجيه يواصل التوهج التهديفي.. الفراعنة يتصدرون وفيتوريا ينصر الانضباط.. والشناوي يحافظ على الكلين شيت بأول جولتين

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 11:00 ص
المنتخب يحقق 5 مكاسب من معسكره الأول بتصفيات المونديال.. صلاح ينقض على صدارة هدافي التصفيات.. تريزيجيه يواصل التوهج التهديفي.. الفراعنة يتصدرون وفيتوريا ينصر الانضباط.. والشناوي يحافظ على الكلين شيت بأول جولتين منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى منتخب الفراعنة معسكره الأخير بعدما قدم وجبة من العروض الفنية والنتائج المبهرة فى ضربة البداية للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال ليجمع 6 نقاط من أول مواجهتين هما جيبوتي داخل الأرض وسيراليون خارج الأرض، ويعزز صدارته للمجموعة الأولى، ويعزز أيضًا فرص التأهل لمونديال 2026.
 
وحقق منتخب مصر فوزين مستحقين على جيبوتي بسداسية نظيفة، وعلى سيراليون بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
 
نرصد فى هذا التقرير باليوم السابع مكاسب المنتخب من المعسكر الأول بتصفيات كأس العالم:

1 - محمد صلاح ينقص على صدارة هدافي التصفيات

تصدر محمد صلاح، قائد منتخب مصر، قائمة هدّافي التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 بعد نهاية الجولة الأولى، وعلى الصعيد الوطني أصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر فى تصفيات المونديال برصيد 15 هدفًا.

ويلاحق صلاح 4 نجوم، سجل كل منهم هدفين، أبرزهم ساديو ماني، جناح منتخب السنغال، والذى قاد المنتخب السنغالي للانتصار على جنوب السودان برباعية نظيفة ضمن المجموعة الثانية مساء السبت.
 
وبلغ صلاح هدفه رقم 15 في تصفيات كأس العالم، إذ سجل 6 أهداف فى تصفيات نسخة 2014، و5 أهداف في تصفيات كأس العالم 2018 الذي تأهلت له مصر، و4 أهداف في التصفيات الحالية، بينما لم يستطع هز الشباك في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 الأخيرة.
 
وتفوق صلاح على محمد أبو تريكة الذي سجل 14 هدفًا، وعمرو زكي الذي أحرز 12 هدفًا عبر مشاركتها فى تصفيات كأس العالم.
 

2 - تريزيجيه يواصل التوهج التهديفي بـ8 مساهمات

أحرز محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخب مصر المحترف فى نادي طرابزون التركي هدفي منتخب مصر فى مرمى سيراليون، في المباراة التي جمعتهما الأحد بالجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

ورفع محمود تريزيجيه مساهماته للهدف الثامن فى آخر 7 مباريات مع المنتخب، حيث سجل 6 أهداف وصنع هدفين لزملائه، ليواصل تألقه مع الفراعنة فى الفترة الأخيرة بـ8 مساهمات، سجل تريزيجيه هدفا فى مباراة مصر وبلجيكا، ثم سجل هدفا وصنع آخر أمام غينيا، ثم سجل هدفا وصنع آخر أمام جنوب السودان أيضا، وأحرز هدفا فى مرمى جيبوتى فى المباراة الماضية، قبل أن يسجل هدفين أمام سيراليون أيضا، فيما فشل في المساهمة في الأهداف في مباراتين فقط آخر 7 لقاءات أمام زامبيا والجزائر الوديتين.
 

3 - صدارة المجموعة الأولى

بهذه النتيجة، عزز المنتخب الوطني صدارته للمجموعة الأولى، التي تضم كلا من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه الكاسح على جيبوتي في الجولة الأولى الخميس الماضي بسداسية دون رد، والفوز على سيراليون اليوم بهدفين دون رد.


4 - انتصار فيتوريا للمبادئ

انتصر فيتوريا للمبادئ عندما فرض الانضباط على المعسكر باستبعاد ثلاثة لاعبين هم إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من المعسكر عقب مباراة جيبوتي ورفض سفرهم من المنتخب لليبيريا وهو القرار الذى أشاد به خبراء الكرة.

 

وضمت قائمة الفريق 25 لاعبا، تم استبعاد الثلاثي وسافر المنتخب لليبيريا بقائمة من 22 لاعبا وهم: وهم محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي محمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.
 

5 - الشناوي يحافظ على الكلين شيت

نجح محمد الشناوي في الحفاظ على نظافة شباكه فى المباراتين أمام جيبوتي وسيراليون، ليبدأ مشوار السباق على أفضل حارس فى التصفيات بقوة كبيرة، إذا ما استمر سجل الكلين شيت حاضرا فى مباريات المنتخب المقبلة.

 

المنتخب فاز على جيبوتي بسداسية دون رد كان الشناوي أحد رجالها وحمى عرينه من الأهداف الشرفية لمنتخب جيبوتي، كما فاز الفراعنة بثنائية على سيراليون تصدى فيها الشناوي للعديد من محاولات التقليص والعودة للمنتخب السيراليوني.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة