التليفزيون هذا المساء.. شيخ مشايخ سيناء: مصر لم تفرط فى القضية الفلسطينية على مدار تاريخها

الخميس، 02 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. شيخ مشايخ سيناء: مصر لم تفرط فى القضية الفلسطينية على مدار تاريخها الشيخ عيسى الخرافين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

شيخ مشايخ سيناء: مصر لم تفرط فى القضية الفلسطينية على مدار تاريخها
 

قال الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن مصر على مدار تاريخها وحكامها لم تفرط فى القضية الفلسطينية، ولن يحدث ذلك رغم الصعوبات التى يواجهها الجميع حاليًا.

وتابع شيخ مشائخ سيناء فى تصريحاته، أنه يتوجه بالشكر للقيادة السياسية على جهودها اليوم من ناحيه بدء تحرك سيارات الإسعاف للجانب الفلسطينى ونقل الجرحى لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية، مشيرًا إلى أن الأطباء والمستشفيات فى سيناء على أتم الاستعداد لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين فى أزمته الحالية.

وأضاف فى تصريحاته، أن الدولة المصرية تقدم دائمًا فى الرخاء قبل الأزمات كل أوجه الدعم للأشقاء الفلسطينيين، سواء كان هذا الدعم إنسانى أو تعليمى أو طبى بتلقيهم العلاج فى مستشفياتها المختلفة.

وجاءت هذه التصريحات فى تغطية خاصة بثها"تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى.

خبيرة لـ إكسترا نيوز: علاج مصابى غزة خطوة فى الإغاثة الإنسانية تضاف للجهود المصرية
 

أكدت الدكتورة إيمان زهران استاذة العلاقات الدولية، أن فتح معبر رفح البرى لاستقبال مصابى غزة وعلاجهم خطوة من خطوات القاهرة لإنجاز عدد من المتطلبات لاحتواء التصعيد القائم فى غزة بشكل عام، ومحاولة لإيجاد مخرج للأزمة.

 

وأضافت إيمان زهران خلال لقاء كاميرا قناة "إكسترا نيوز" أن قطاع غزة يشهد أزمة مكتملة الأركان على المستوى السياسي والأمنى والإنسانى، وتحاول القاهرة إيجاد مخرج بما يحفظ السلامة والأوضاع السياسية والإنسانية.

 

أوضحت إيمان زهران، أن استقبال المصابين خطوة للمساعدة فى الإغاثة الإنسانية تضاف للجهود المصرية فى احتواء الأزمة، وهى نقطة ضمن خريطة التحرك المصرية الخارجية لضرورة استكمال الإغاثة الإنسانية والرفض الكامل لتصفية القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصرى.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقص الوقود يُخرج مستشفيات غزة من الخدمة
 

قال الدكتور عبد الجليل الحنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مستشفيات قطاع غزة كان لها تجارب في السنوات السابقة لتكرار العدوان الإسرائيلي، لكن العدوان الأخير هو الأصعب والأشرس، ووصل إلى مراحل خطيرة على صحة الإنسان، لذلك هذا الوقت معقد في كل الاتجاهات على المنظومة الطبية، لذلك تدهورت الحالة العامة الصحية.

أضاف عبد الجليل الحنجل، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن الهلال الأحمر الفلسطيني خصص 7 سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات مصر لاستكمال العلاج، لأن إصابتهم تصنف بالخطرة ومعقدة، متابعا: "الوضع العام في غزة كارثي، ونحن لا نتحدث عن المستهلكات الطبية والمستشفيات تقوم بعمليات مختلفة دون بنج، لأن ليس لدى المرضى إلا خيارين إما الموت أو الألم، ونتحدث عن عشرات الآلاف من المصابين".

وتابع المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: "ما يدخل حتى الآن من مساعدات تمثل نسب ضئيلة في ظل احتياجات كبيرة لكل المساعدات سواء طبية أو أجهزة أو مستشفيات تخص العملية وكذلك الوقود الذي يصنف إلى احتياج طبي، وهناك مستشفيات خرجت من الخدمة وأخرى ستخرج من الخدمة خلال ساعات بسبب نقص الوقود والكهرباء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة