معلومات لا تفوتك عن سيراليون قبل مواجهة مصر.. "أسود ليون" تتفوق تاريخيًا

الأحد، 19 نوفمبر 2023 10:30 ص
معلومات لا تفوتك عن سيراليون قبل مواجهة مصر.. "أسود ليون" تتفوق تاريخيًا الضباب سيطر على مباراة سيراليون السابقة أمام أثيوبيا
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل منتخب مصر الأول لكرة القدم ضيفا على سيراليون مساء اليوم، الأحد، باستاد صامويل دي كانيون فى ليبيريا، بالجولة الثانية للمجموعة الأولى من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

موعد مباراة سيراليون ضد مصر
 

مباراة سيراليون ضد مصر تقام فى السادسة مساءً بالأراضي الليبرية، بعد حرمان الفريق المستضيف والملقب بـ"أسود ليون" من خوض مبارياته على ملعبه بسبب عدم تطبيق الاشتراطات والمعايير الفنية على ملاعبه التى أقرها الاتحاد الأفريقي "كاف".

ويطلق على منتخب سيراليون لقب "نجوم ليون"، وهو مزيج بين القوة عبر الأسود التي تتواجد بكثرة فى دولة سيراليون وليون النصف الثاني من تسمية الدولة.

ترتيب مجموعة مصر
 

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية برصيد 3 نقاط، بعدما حقق فوزا كبيرا أمام جيبوبي بسداسية نظيفة فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس باستاد القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الأولى.
 
بينما تعادل منتخب سيراليون مع إثيوبيا بدون أهداف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة ذاتها، في حين أن منتخب بوركينا فاسو  تعادل مع نظيره غينيا بيساو بدف لكل فريق، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الجمعة.

تاريخ مواجهات مصر وسيراليون

تاريخيًا، لم يسبق لمنتخب مصر أن حقق الفوز على سيراليون، إذ التقيا مرتين فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، انتهت واحدة بالتعادل بهدف لكل فريق، وخسر المنتخب الوطنى فى الثانية بهدفين مقابل هدف.

فى المواجهة الأولي التي أقيمت في سبتمبر 2010 تعادل منتخب مصر مع سيراليون فى مباراة الذهاب بهدف لمثله تحت القيادة الفنية لحسن شحاتة المدرب التاريخي للفراعنة

فى المواجهة الثانية، خاض منتخب مصر مباراة الإياب أمام سيراليون التى جاءت في الجولة الخامسة بالفريق الأولمبي وقتها وذلك بعد تأكد فشل الفراعنة فى بلوغ نهائيات أمم أفريقيا، وخسروا بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويسعى البرتغالي روي فيتوريا مدرب الفراعنة لاستغلال معنويات اللاعبين المرتفعة بعد سداسية جيبوتي من أجل تحقيق أول انتصار فى تاريخ الفريق على حساب أصحاب الأرض.

 

منتخب سيراليون فى معلومات

تأتي أبرز المعلومات عن منتخب سيراليون على النحو التالي:

-اللقب : أسود ليون

-المدرب: أميدو كريم

-القيمة التسويقية :4.79 مليون يورو

-تأسس الاتحاد السيراليوني لكرة القدم عام 1923

- خاض أول مباراة في تاريخه عام 1949، وخسرها أمام نيجيريا بهدفين دون رد.

-تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأخير: المركز 122

-أفضل مركز فى تصنيف فيفا: المركز 50 في أغسطس عام 2014.

-أكبر فوز: أمام النيجر مرتين بنفس النتيجة 5-1 عامي 1976 و1995.

-أكبر هزيمة: أمام مالي بنتيجة 6-0.

-الهداف التاريخي :محمد كالون  سجل 8 أهداف فى 40 مباراة بين عامي 1995 و2012.

-شارك  3 مرات في كأس أمم أفريقيا  أعوام 1994 و1996 و2021، وخرج منها جميعا من الدور الأول،

-لم يصعد إلى كأس العالم ولا مرة على مدار تاريخه.

قائمة سيراليون ضد مصر
 

ضمت قائمة منتخب سيراليون 24 لاعبًا لخوض مباراة مصر، والتي جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد نبالي كامارا – إبراهيم سيساي -دونالد كامارا .

خط الدفاع: عثمان كاكاي – إيمانويل ساماديا  – عبدول كامارا  – يوسف سيساي – عبدول جارجو كابيا  – عبدولاي جوما باه.

خط الوسط: محمد كابيا – الحسن كوروما – آبو دومبيا – إبراهيم صيلاه – ساليو باه  – محمد كامارا  – آلوسين كوروما – تيريسي فورناه.

خط الهجوم: محمد بويا توراي  – دانييل كانو – جوناثان مورساي  – الحاج كامارا – سليمان كايكاي – آمادو باكايوكو – أوجستوس كاراجبو.

​تعليق مدرب سيراليون على مواجهة مصر
 

وقال أميدو كريم مدرب منتخب سيراليون فى تصريحات قبل المباراة إن فريقه جاهز للمواجهة ولديه رغبة كبيرة في الفوز على الفراعنة والتقدم فى ترتيب المجموعة والمناسة بقوة على التأهل إلى المونديال.

وأضاف مدرب سيراليون أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي هما الأخطر بين صفوف منتخب الفراعنة.

وأتم تصريحات قائلا "الجميع في المجموعة لديه الفرص في التأهل ومتفائل بفرص سيراليون، واستعددنا جيدا ومتفائل بحظوظنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة