تعرف على فوائد قناع الأكسجين فى التدريبات بعد لقطة الونش والجزيرى

الأحد، 19 نوفمبر 2023 12:14 م
تعرف على فوائد قناع الأكسجين فى التدريبات بعد لقطة الونش والجزيرى الونش
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت تدريبات الزمالك الأخيرة ارتداء الثنائى سيف الجزيرى ومحمود الونش "قناع التدريب الأكسجيني"، وهو ما لفت الأنظار وأثار التساؤلات حول أهمية هذا الجهاز وفوائده فى التدريبات للاعبين
 
من جانبه كشف علاء رجب مخطط الأحمال بالزمالك أن الهدف من استخدام "قناع التدريب الأكسجيني"، هو علاج لتقليل نسبة الأكسجين أثناء المران، بهدف زيادة التحمل الدوري التنفسي، كما يعتبر التدريب بهذا القناع بمثابة تدريب على اللعب في المرتفعات والمناطق المرتفعة عن سطح البحر.
 
وأشار إلى أن هذا الجهاز يعمل على تحسين أداء الجهاز الدوري التنفسي للثنائي خاصة في ظل غيابهما منذ فترة عن المشاركة، مشددا على أن هذا الأمر يتم عملة في جميع الحالات المتشابهة بالتنسيق مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق.
 
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة أبو سليم الليبي المقرر لها يوم 26 نوفمبر الجاري باستاد برج العرب، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
 
ويخوض فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مباراة ودية عصر اليوم، الأحد، أمام فريق الهلال الليبي، وهي البروفة الأخيرة قبل لقاء الفارس الأبيض مع أبو سليم الليبى في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، لاسيما أن فريق الزمالك كان خاض مباراة ودية أولى أمام توت عنخ أمون أحد فرق دورى الدرجة الثالثة، وحقق الفوز بنتيجة 2 / 0 سجلهما سامسون أكينولا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة