الفراعنة يطاردون 4 أهداف أمام سيراليون.. تأمين قمة المجموعة فى رحلة التأهل للمونديال.. تخطي واقعة استبعاد الشحات وإمام وطارق.. مواصلة الانتصارات.. واستغلال الحالة الجيدة لنجوم المنتخب بقيادة صلاح وتريزيجيه

الأحد، 19 نوفمبر 2023 02:30 م
الفراعنة يطاردون 4 أهداف أمام سيراليون.. تأمين قمة المجموعة فى رحلة التأهل للمونديال.. تخطي واقعة استبعاد الشحات وإمام وطارق.. مواصلة الانتصارات.. واستغلال الحالة الجيدة لنجوم المنتخب بقيادة صلاح وتريزيجيه منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب مصر الأول لتحقيق أكثر من هدف خلال مباراة سيراليون الليلة فى الجولة  الثانية من تصفيات مونديال 2026، فى مقدمتها تأمين قمة المجموعة التى يلعب فيها بالتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم.

موعد مباراة مصر وسيراليون

منتخب مصر يلتقي مع سيراليون فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب صامويل كانيون فى ليبيريا بسبب عدم صلاحية ملاعب سيراليون لاستضافة مبارياتها بالتصفيات.

أهداف فيتوريا من مباراة سيراليون

ويرغب الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، لمواصلة الانتصارات فى مواجهة سيراليون الليلة، بعد الفوز الكاسح على جيبوتى فى ضربة البداية بالقاهرة بسداسية نظيفة، لذا يُمني المدرب البرتغالي بتحقيق الفوز الثاني على التوالى.

هدف آخر يرغب فيتوريا فى تحقيقه وهو تأكيد وجهة نظره بأن الالتزام أهم من الأمور الفنية فقد استبعد المدرب البرتغالي الثلاثي حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد قبل السفر إلى ليبيريا بداعى عدم الالتزام، لذا يأمل الجهاز الفني فى الفوز الليلة لتخطي أزمة استبعاد الثلاثي.

وهناك هدف رابع يسعى فيتوريا لتحقيقه من وراء مواجهة سيراليون الليلة وهو مواصلة الحالة الجيدة لنجوم المنتخب الوطني بقيادة محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد.

ماذا قال فيتوريا عن مباراة الليلة؟

من جهته قال البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، عن مباراة سيراليون، "متأكدون من صعوبة اللقاء لأننا سنواجه خصما قويا وهدفنا الفوز فى كل المباريات وأمام كل المنافسين، وليس فى مباراة اليوم فقط".
 
وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر، "رأينا أشياء مميزة فى منتخب سيراليون وندرس هذه الأشياء باهتمام كبير ونحاول التغلب على نقاط قوة المنافس، خاصة أن سيراليون حقق نتيجة جيدة فى آخر مرة واجه فيها منتخب مصر".
 
وأوضح فيتوريا أن تعادل سيراليون فى اللقاء الأول بالتصفيات سيجعل لديها دوافع أقوى وأكبر للفوز وتقديم مباراة قوية أمامنا، لكننا جاهزون لهذا الاختبار القوي".

مدرب المنتخب يرفض التعليق على استبعاد الثلاثي

ورفض المدير الفني لـ منتخب مصر التعليق على قراره باستبعاد ثلاثي المنتخب "طارق حامد و إمام عاشور وحسين الشحات" من المعسكر قبل السفر لليبيريا.
 
وقال فيتوريا "لا يوجد لدى تعليق على هذا الأمر، اتحاد الكرة أصدر بيانا حول الواقعة وانتهى الأمر، لا نفكر سوى فى مواجهة سيراليون ولدينا الكفاءة اللازمة لخوض المباراة" ، وأضاف فيتوريا، "قطعنا رحلة طويلة من مصر إلى ليبيريا، لكننا كنا نعلم مشقة السفر وأعددنا أنفسنا لهذا بشكل جيد ولدينا لاعبون قادرون على خوض اللقاءت في أي ظروف".

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات المونديال

1- منتخب مصر برصيد 3 نقاط

2-  منتخب بوركينا فاسو برصيد نقطة

3- منتخب غينيا بيساو برصيد نقطة

4- منتخب إثيوبيا برصيد نقطة

5- منتخب سيراليون برصيد نقطة

6- منتخب جيبوتي بدون نقاط

 

الشركة المتحدة تحصل على حقوق بث مباريات المنتخب في التصفيات

جدير بالذكر أن قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجح فى الحصول على حقوق البث التلفزيونى لكافة مباريات منتخب مصر الأول فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت والبنك الأهلى المصرى وشركة اتصالات مصر، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية فى باقى مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.
 
ووعدت إدارة "أون تايم سبورتس" و قطاع القنوات الرياضية بالمتحدة انها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة من الان و حتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصاً لمباريات التصفيات الإفريقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة