الصليب الأحمر: نقل الأطفال الخدج لمصر يتطلب تأمين الطرق من القصف

السبت، 18 نوفمبر 2023 11:46 م
الصليب الأحمر: نقل الأطفال الخدج لمصر يتطلب تأمين الطرق من القصف الأطفال فى غزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف هشام مهنا متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر آخر تطورات أوضاع مجمع الشفاء الطبى قائلاً : "مازال بعض المرضى والأطباء فى مستشفى الشفاء لا يستطيعون الخروج، وهناك الآلاف خرجوا من مجمع الشفاء الطبى فى غزة."

وحول وصول أول شحنة للوقود ومدى كفايتها قال فى مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة أون: "الوضع الصحى فى غزة وصل لمرحلة لا يمكن الرجوع منها. وكميات الوقود التى دخلت إلى غزة تكفى فى حالة توقف الحرب والقصف، مشيراً إلى هناك احتياج غير متناهى للوقود والمساعدات الإنسانية.

وحول إمكانية نقل الأطفال الخدج بمجمع الشفاء للمستشفيات المصرية قال: "نقل الأطفال الخدج إلى مصر يتطلب تأمين الطرق، واتفاق الأطراف المختلفة على هذا الأمر. وإلى الآن ليس لدينا إمكانيات لنقل الأطفال الخدج لمصر، ونفتقر إلى القدرات اللوجيستية.

وتابع أن الاطفال "الخدج" هم أكثر الفئات ضعفاً الآن فى مجمع الشفاء الطبى وأنه من غير المقبول أن يصل الوضع فى تفاقمه لأسابيع دون إيصال هؤلاء الاطفال للرعاية الصحية المطلوبة وإلى بر الامان. مواصلاً : "عملية نقل الاطفال الخدج عملياً من مجمع الشفاء تتطلب تجهيزات لوجستية كبيرة لاتتوفر لدينا ولا لوزارة الصحة الفلسطينية وبالتالى فوق هذا كله لابد من توفير ضمانات أمنية شديدة جداً لضمان عدم تعرض هؤلاء الاطفال او غيرهم من المرضى للخطر اثناء نقلهم وهذه مسؤولية تقع على الجميع"

ولافت إلى اللجنة الدولية للصليب الاحمر تقف على أهبة الاستعداد للقيام بدوره الانسانى المعهود تاريخياً فى تاريخ هذا النزاع منذ عام 1967 كوسيط إنسانى محايد بين الاطراف المتنازعة لكنه ايضاً لابد من توفير الضمانات والتدابير الامنية الحقيقية على الارض لضمان سلامة فريقنا ومن ثم سلامة المنقولين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة