عادل عقل: الحكم تغاضى عن طرد لاعب جيبوتى بعد تعمده إيذاء محمد صلاح.. فيديو

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 02:00 ص
عادل عقل: الحكم تغاضى عن طرد لاعب جيبوتى بعد تعمده إيذاء محمد صلاح.. فيديو الخبير التحكيمي عادل عقل والزميل أحمد عصام
كتب -إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد  عادل عقل الخبير التحكيمى، أن الدولي الجنوب افريقي جيلى الفريد صاحب الـ27 عام ظهر بمستوى فنى وإدارى متواضع خلال إدارته لمواجهة منتخب مصر أمام جيبوتى في افتتاح مشوار التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2026، والتي انتهت بفوز الفراعنة 6/ صفر.
 
 
 
وأضاف عقل في الاستوديو التحليلى بتليفزيون اليوم السابع الذى يقدمه أحمد عصام،  إن رغم سهولة المباراة والنتيجة الكبيرة، إلا أن الحكم لم يرتق لإدارة مثل هذه المباريات، موضحا أن ظهور هذا المستوى الفني للحكام بتصفيات كأس العالم يُنذر بكوارث تحكيمية، الى جانب غياب الـ" VAR"، ويعد بناقوس خطر على مصير هذه التصفيات المؤهلة للمونديال، التي تعتبر حلم كل المنتخبات للمشاركة في هذا العرس الكروى الكبير .
 
وأشار عقل إلى أن الحكم ورفاقه، كان ينقصهم خبرة إدارة مثل هذه المباريات، بعدما شهد اللقاء العديد من القرارات التحكيمية المؤثرة وجاءت أبرزها في الدقيقة 15 تغاضى الحكم عن طرد "ادين ورسام" لاعب جيبوتى، للعب بقوة زائدة مع محمد صلاح، واكتفى الحكم بإنذار اللاعب فقط.
 
استطرد عقل في تحليل للحالات التحكيمية قائلا: "في الدقيقة 22 ركلة جزاء للفراعنة على لاعب جيبوتى ادين ورسام وكان يجب اشهار البطاقة الصفراء للاعب انذار ثاني طبقا للقانون".
 
وواصل: "الحكم اشهر البطاقة الصفراء لمروان حمدي في مخالفة لا تستحق انذار حتى انه أيضا لم يكن هناك مخالفة فنية من الأساس، ويعد افضل  ظهور للحكم في المباراة عندما تدخل لفض الاشتباك بين محمد صلاح كابتن منتخب مصر ولاعب جيبوتى في الدقيقة 65 من عمر اللقاء.
 
وأنهى تحليله قائلا: "المساعدان ظهرا بمستوى فنى سى جدا، وتمركز خاطئ خلال فعاليات اللقاء، الذى استمر حتى الدقيقة 95 بعد إضافة  الوقت الضائع في نهاية شوطي المباراة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة