كل ما قدمه ميسى أمام أوروجواى قبل موقعة تصفيات كأس العالم 2026

الخميس، 16 نوفمبر 2023 05:30 م
كل ما قدمه ميسى أمام أوروجواى قبل موقعة تصفيات كأس العالم 2026 ميسي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده التانجو ضد الأوروجواي الثانية فجر الجمعة في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026
 
ومن المنتظر أن تشهد المباراة مواجهة خاصة بين ليونيل ميسي مع زميله السابق في برشلونة لويس سواريز الذى عاد إلي قائمة منتخب بلاده أوروجواي بعد غياب سنة كاملة حيث شارك أمام غانا  في كأس العالم 2022 للمرة الأخيرة. 
 
وواجه ليونيل ميسي منتخب أوروجواي، في 12 مباراة، من قبل ضمن منافسات كوبا أمريكا، وتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم ومباراة ودية أيضا.
 
ونجح ميسي في قيادة الأرجنتين في الفوز بـ 8 مباريات وخسر مواجهتين وتعادل في مثلها، وسجل ميسي 6 أهداف وصنع ثلاث آخرين في شباك منتخب أوروجواي.
 
وإجمالا شارك ميسي مع منتخب الأرجنتين في 178 مباراة ، ووصلت مساهمته التهديفية الي 162 هدف، حيث سجل 106 هدفا وصنع 56 اخرين، وهو الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين.
 
فيما يتخلف لويس سواريز مهاجم جريمو البرازيلي عن صديقه المقرب ميسي، اللذين لعبا سويًا في برشلونة، بفارق هدفين حيث يملك الأخير 31 هدفًا بينما يملك لويس 29 هدفا في التصفيات.
 
وإجمالا شارك سواريز “36 عامًا”،  في 137 مباراة دولية وسجل 68 هدفًا.
 
وستحل الأوروجواي، صاحبة المركز الثاني بسبع نقاط، ضيفة على الأرجنتين متصدرة التصفيات برصيد 12 نقطة، غدًا،  ثم تستضيف بوليفيا متذيلة الترتيب الثلاثاء المقبل.
 
وبدأ منتخب الأرجنتين حامل لقب كأس العالم التصفيات بأفضل شكل ممكن بقيادة ميسي، بعدما حقق الفوز في أول 4 مباريات، وسيكون أمام اختبارات صعبة أمام أوروجواي والبرازيل في التوقف الجاري، حيث ستكون مباريات جماهيرية ولكنها لن تؤثر على موقف التأهل بأى شكل من الأشكال.
 
وخلف الأرجنتين يتواجد أوروجواي و البرازيل وفنزويلا بـ7 نقاط حيث فاز كل منهما بمباراتين وخسر واحدة وتعادل مثلها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة