مانشستر سيتي يحقق أعلي إيرادات في تاريخ إنجلترا بـ 712.8 مليون إسترليني

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 12:20 م
مانشستر سيتي يحقق أعلي إيرادات في تاريخ إنجلترا بـ 712.8 مليون إسترليني السيتي والثلاثية
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي، إيرادات قياسية عن موسم 2022-2023، في التقرير المالي السنوي الذي كشف عنه في بيان عير موقعه الرسمي على الإنترنت.

أكد مان سيتي في بيانه، على أن النادي يحقق إيرادات وأرباح قياسية للعام الثاني على التوالي، إلى جانب النمو الأوسع في جميع مجالات النادي بعد موسم تاريخي بالثلاثية.

كشف البيان، عن إيرادات حققها مان سيتي قدرها 712.8 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 99.8 مليون جنيه إسترليني عن الأشهر الاثني عشر السابقة، وأرباح قدرها 80.4 مليون جنيه إسترليني، أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي المسجل في العام السابق البالغ 41.7 مليون جنيه إسترليني.

وأظهرت مصادر الدخل الثلاثة الرئيسية للنادي، وهي الإعلانات التجارية والبث التلفزيوني وأيام المباريات، نموًا كبيرًا على أساس سنوي، مما يعكس الزخم التجاري المستمر للنادي في السنوات الأخيرة، وهو نتيجة التنفيذ المستمر لاستراتيجية متعددة العقود.

وتعد الإيرادات التي حققها مانشستر سيتي والبالغة 712.8 مليون إسترليني، هي الاعلى في تاريخ كرة القدم من بريطانيا من بدايتها حتى اليوم.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي حقق 4 بطولات في موسم 2022-2023، وهي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس السوبر الأوروبي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة