ويجز يتخذ من مسارح جولاته الأوروبية منبرا لدعم القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 12:00 م
ويجز يتخذ من مسارح جولاته الأوروبية منبرا لدعم القضية الفلسطينية ويجز
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ من مسارح جولاته الأوروبية منبرا لدعم القضية الفلسطينية، ودائما بعد الانتهاء من أى حفلة يتحدث الإنجليزية لتوصيل صوت الشعب الفلسطينى ويطالب بوقف الحرب، ويخرج حاملا العلم الفلسطينى والوشاح، ولم يتوقف عند ذلك فقط بل أعلن النجم ويجز التبرع بجزء من أرباح الجولة لدعم فلسطين، وفى أى مظاهرة داعمة لهم يشارك فيها وينشر الصور والفيديوهات عبر حسابه على إنستجرام. 
 
وشارك ويجز فى مظاهرات لمساندة الشعب الفلسطينى فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا فى أمريكا، ونشر صورا وفيديوهات عبر حسابه على إنستجرام من المظاهرات، وظهر فيها مرتديا الوشاح الفلسطينى على رأسه ويحمل العلم ويتجول به.

وفي سياق متصل وصف موقع نيويورك تايمز، ويجز بكونه مطرب راب مصري يسعى للعالمية وأنه فنان طموح وأغنياته هي الأكثر استماعا على المنصات الموسيقية، لافتة إلى دعمه الكبير للقضية الفلسطينية من خلال حفلاته التي يرفع فيها علم فلسطين أو بمشاركته في المسيرات المؤيدة لفلسطين.

وفى نهاية الشهر الماضى رفع ويجز علم فلسطين بإحدى حفلاته فى كندا وهتف الجمهور معه "الحرية لفلسطين".
 
وبجولته الغنائية فى الولايات المتحدة الأمريكية أكد أنه كان من المقرر اتخاذ خطوة إلغاء تلك الحفلات إلا أنهم فضلوا استغلالها لصالح غزة بالتنويه لما يحصل على الأرض واستغلال الحفلات لدعمهم سواء عبر التبرع لأهالينا فى غزة أو بالحديث حول القضية الفلسطينية.
 
وأعلن بالتبرع بجزء من أرباح الجولة لدعم فلسطين، حيث علق على حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام" قائلاً: "تنفطر قلوبنا على أخواننا فى غزة والعنف المستمر".
 
وتابع ويجز: "نعتقد أنه من الضرورى استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية، ولقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعى حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتى تحملوها لسنوات".
 
وأضاف ويجز: "وفى إطار سعينا لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطينى وكل المدنيين فى غزة والضفة الغربية، سيتم التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة ورفع المعاناة عنهم، نريد أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة والوعى".
 
كما شارك "ويجز"، فى وقفة بلندن، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى، الذى يتعرض لحصار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونشر مطرب الراب ويجز فيديو للوقفة الاحتجاجية على صفحته عبر موقع "إنستجرام".
 
وأحيا ويجز سادس حفلات جولته الغنائية فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى هيوستن، السبت، وذلك بعد إحيائه حفله الأول فى تورنتو، والثانى فى مونتريال، وحفله الثالث فى نيويورك، وحفله الرابع فى واشنطن، والخامس فى فلوريدا، كما أحيا حفلات فى كندا ولندن وفى كل مرة يتحدث عن القضية الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة