تعرف على الفائزين بجوائز هيبا الخاصة للتصوير الفوتوغرافى 2023

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 10:00 م
تعرف على الفائزين بجوائز هيبا الخاصة للتصوير الفوتوغرافى 2023 الفائزون بجوائز هيبا للتصوير الفوتوغرافى الخاصة 2023
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئى "هيبا" الفائزين بالجوائز الخاصة للدورة الثانية عشرة للجائزة، والتى حملت عنوان "التنوع"، والتى تضمنت 3 فئات من الجوائز الخاصة هى "جائزة صناع المحتوى" و"جائزة الشخصية الفوتوغرافية الواعدة" و"الجائزة التقديرية"، التى تمنح للمصورين الذين أسهموا بشكل إيجابى فى صناعة التصوير الفوتوغرافى.

 

الإماراتية فاطمة الموسى.. جائزة الشخصية الفوتوغرافية الواعدة

حصلت المصورة الإماراتية فاطمة الموسى على جائزة الشخصية الفوتوغرافية الواعدة؛ وذلك تقديراً لحضورها الفنى المتوهج من خلال منهجية بصرية تعتمد الأبيض والأسود بعيداً عن تشتيت الألوان، وإبداعها فى استحضار الماضى وتخليد التاريخ وتجسيد تراث الأجيال السابقة وثقافتهم وأسلوب حياتهم.

فاطمة الموسى
فاطمة الموسى

كما تسعى فاطمة إلى مشاركة إرثها وثقافتها من خلال أعمالها، إلى تسليط الضوء على قيم الانسجام والتعايش التى تُشكل محط فخر لها، فهى تؤمن بأن التصوير لغة عالمية، وتعتزم الاضطلاع بدور أساسي في دعم التفاهم والاحترام المتبادل بين مختلف ثقافات العالم.

 

الهولندى فرانس لانتينج.. الجائزة التقديرية

فاز المصور الهولندي الشهير فرانس لانتينج، بالجائزة التقديرية لما قدمه خلال مسيرته كمصور، حيث يُعد أستاذاً وخبيراً فيه، حيث حصد عشرات الجوائز والألقاب والتكريمات المرموقة، وبعض كُتبه اعتبرت ضمن الأكثر تأثيراً في القرن العشرين، وكان له الفضل في استقطاب الاهتمام العالمي بقضايا بيئية مهمة، وتُشتهر صوره الفوتوغرافية بجمالها المذهل وتألقها الفني واحترامها العميق للطبيعة، ويتمتع لانتينج بقدرة فريدة على التقاط جوهر موضوعاته.

المصور الهولندي فرانس لانتينج
المصور الهولندي فرانس لانتينج

 

الأمريكية مارجريت ستيبر جائزة صناع المحتوى

فازت المصورة الأمريكية الشهيرة مارجريت ستيبر بجائزة صناع المحتوى التى وصفتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك عام 2013 بلقب صاحبة الرؤية، وهى مصورة مفعمة بالحياة، ولديها نظرة وردية حماسية للعالم تجعل البسمة لا تفارق وجهها طوال الوقت، وهذه من العوامل التى جعلتها قريبة أكثر من غيرها للقلوب والعقول.

المصورة الأمريكية مارغريت ستيبر
المصورة الأمريكية مارغريت ستيبر

وتعمل مارجريت ستيبر لصالح مجلة ناشيونال جيوغرافيك وقد اختارتها المجلة عام 2013 ضمن 11 امرأة من صاحبات الرؤى على مستوى العالم، وهي زميلة مؤسسة غوغنهايم بالإضافة لعملها لصالح مجلة نيوزويك ووكالة أسوشيتد برس، وتُعرض صورها في عدة أماكن عريقة في العالم منها مكتبة الكونغرس الأمريكي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة