رقم قياسى جديد.. محمد صلاح هداف ليفربول التاريخى فى آنفيلد بالبريميرليج

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 12:07 م
رقم قياسى جديد.. محمد صلاح هداف ليفربول التاريخى فى آنفيلد بالبريميرليج محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، رقما قياسيا بعدما أحرز هدفين للريدز فى الفوز على برينتفورد، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الـ 12 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن محمد صلاح أصبح أكثر لاعب من ليفربول سجل أهدافاً على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع النجم المصرى رصيده إلى 87 هدفا على أرضية ملعب الآنفيلد فى البريميرليج، متفوقا على روبى فاولر أسطورة ليفربول، صاحب المركز الثانى برصيد 85 هدفا.

وبجانب فاولر، يتفوق محمد صلاح فى الترتيب أيضا على ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول ومدرب الإتفاق السعودى الحالى، حيث يأتى الأخير ثالثا برصيد 69 هدفا، ثم يأتى مايكل أوين فى المركز الرابع برصيد 63 هدفا.

وشارك محمد صلاح بـ119 هدفاً في 117 مباراة مع ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزى الممتاز (سجل 87 وصنع 32) هدفا.

ويعتبر النجم المصرى، رابع لاعب يسجل في أول 6 مباريات لفريقه على أرضه في موسم بالبريميرليج، بعد كل من: 2004/05 - تييري هنري (آرسنال) 1995/96 - آلان شيرر (بلاكبيرن) 1995/96 - ليس فرديناند (نيوكاسل).

وبات محمد يحتاج لتسجيل هدف وحيد عقب فترة التوقف الدولى الحالية، في الدوري الإنجليزي، للإنضمام لقائمة أفضل 10 هدافين بالبريميرليج ويعادل الرقم المسجل باسم مايكل أوين صاحب المركز العاشر برصيد 150 هدفا.

ويتساوى محمد صلاح حاليا في المركز الحادى عشر بالهدافين التاريخيين للبريميرليج، مع ليس فيرنانديز نجم توتنهام وليستر سيتى وكوينز بارك رينجرز ونيوكاسل السابق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة