محافظ بورسعيد يجتمع مع اللجنة المسئولة عن التطوير والحفاظ على التراث المعمارى

الأحد، 12 نوفمبر 2023 10:59 ص
محافظ بورسعيد يجتمع مع اللجنة المسئولة عن التطوير والحفاظ على التراث المعمارى جانب من الاجتماع
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعا، مع أعضاء لجنة الحفاظ على التراث المعماري بالمحافظة، لبحث الآليات اللازمة للاستمرار في عمليات الحفاظ علي المباني ذات التراث المعماري وتطوير منطقة بازار عباس التراثية، جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف المقدم رئيس لجنة التراث المعماري، والدكتور محمد الغندور. 
 
واستعرض محافظ بورسعيد، خطة تطوير منطقة بازار عباس التراثية، في إطار خطة الارتقاء بالمناطق التاريخية والتراثية تماشيا مع التطور السياحي ببورسعيد، وخطة وآليات تنمية المناطق التراثية ببورسعيد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها، بما يدعم التطور السياحي، مؤكدا على تقديم كل الدعم للارتقاء بالتراث والمناطق الاثرية داخل بورسعيد. 
 
ووجه محافظ بورسعيد، الشكر لسحر قوطة لقيامها بالحفاظ علي المبني التراثي الخاص بها وإعادة ترميم المبنى بدلاً من الإزالة باعتباره تراثا والاحتفاظ بالشكل التاريخي للمبنى.
 
كما وجه المحافظ، بسرعة الانتهاء في أعمال تطوير منطقة بازار عباس التراثية، موجها كل الأجهزة المعنية بالمحافظة بتقديم كل التسهيلات والدعم للجنة حتى تتمكن من أداء دورها، والذي يأتي ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة المناطق التراثية، والاستفادة منها سياحيا. 
 
وأكد المحافظ، أن بورسعيد أصبحت تستقبل زائرين من جميع أنحاء العالم من خلال البواخر السياحية المتعددة مؤخرا، فضلا عن السياحة الداخلية والتي شهدت ازدهار غير مسبوق في ظل التنمية والمشروعات الجديدة بالمحافظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة