العالم هذا المساء.. وقفة تضامنية لأبناء الجاليات العربية فى النمسا تضامنا مع غزة.. بلومبرج: إسرائيل تخسر 260 مليون دولار يوميا بسبب الهجوم على غزة.. بيع قائمة طعام من سفينة تيتانيك الغارقة مقابل 81 ألف دولار

الأحد، 12 نوفمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. وقفة تضامنية لأبناء الجاليات العربية فى النمسا تضامنا مع غزة.. بلومبرج: إسرائيل تخسر 260 مليون دولار يوميا بسبب الهجوم على غزة.. بيع قائمة طعام من سفينة تيتانيك الغارقة مقابل 81 ألف دولار العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

وقفة تضامنية لأبناء الجاليات العربية والإسلامية فى النمسا تضامنا مع غزة

 شهدت العاصمة النمساوية فيينا مساء اليوم /الأحد/ وقفة تضامنية جديدة داعمة لصمود أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة بمشاركة عدد كبير من أبناء الجاليات العربية والإسلامية فى النمسا.

وندد المشاركون فى الوقفة التضامنية بصمت المجتمع الدولى والأوروبى الرسمى وباستمرار الانحياز لرواية إسرائيل بحق المدنيين.


كما عبرت الوقفة التضامنية- التى أقيمت فى ساحة شتيفانس بوسط العاصمة فيينا - عن خيبة الأمل من المواقف الدولية والعربية وطالبوا بوقف شلال الدم النازف منذ 37 يوما بسبب المجازر الإسرائيلية المستمرة والإبادة الجماعية بحق قطاع غزة.


ورفع المتضامنون - خلال الوقفة - الأعلام الفلسطينية وصور ويافطات من نماذج الإجرام بحق المدنيين من كبار السن والأطفال والنساء والرضع.

البنتاجون: مقتل 5 جنود أمريكيين إثر تحطم طائرة عسكرية شرق البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، مقتل خمسة جنود أمريكيين مساء الجمعة، بعد تعرض طائرتهم لحادث مؤسف وتحطمها شرق البحر المتوسط.


وأفادت القيادة الأمريكية الأوروبية، في بيان مقتضب نقلته صحيفة /ذا هيل/ الأمريكيةـ بأن الحادث وقع "أثناء مهمة روتينية للتزود بالوقود جوا في إطار التدريب العسكرى" ولقى جميع من كانوا على متن الطائرة حتفهم.

البنتاجون


وأكد بيان سابق من القيادة الأمريكية الأوروبية أنه لا توجد مؤشرات على نشاط عدائي بشأن تحطم الطائرة.


ولم تقدم القيادة الأمريكية مزيدا من التفاصيل حول نوع الطائرة المحطمة أو الخدمة العسكرية التي كانت تنتمي إليها أو الموقع الدقيق للحادث أو توقيته.


وبدأت طائرات وسفن عسكرية أمريكية قريبة جهود البحث والإنقاذ على الفور، ويجري التحقيق في الحادث.
وجاء في البيان: "احترامًا لمشاعر الأسر المتضررة، ووفقًا لسياسة وزارة الدفاع الأمريكية، حُجبت هويات أفراد الطاقم حتى 24 ساعة بعد استكمال إخطار أقاربهم".


وبحسب الصحيفة الأمريكية، نشرت وزارة الدفاع الأمريكية المزيد من قواتها في الشرق الأوسط عقب تطورات الأحداث في قطاع غزة.

بلومبرج: إسرائيل تخسر 260 مليون دولار يوميا بسبب الهجوم على غزة

ذكرت كالة “بلومبرج” للأنباء، أن العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلى ضد حركة الفصائل الفلسطينية تكلف إسرائيل حوالى 260 مليون دولار يومياً.
 
وأوضحت “بلومبرج”، أن “الصراع أصبح أكثر تكلفة بالنسبة لإسرائيل مما كان متوقعا في البداية”، مشيرة إلى أن “العملية العسكرية فى قطاع غزة تشكل عبئا كبيرا على ميزانية إسرائيل”.
 
غزة
 
وأضافت أن عجز ميزانية إسرائيل في شهر أكتوبر ارتفع أكثر من سبع مرات مقارنة بالعام السابق.
 
وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استعداد إسرائيل لمواجهة العالم بشأن الوضع في غزة.

بيع قائمة طعام من سفينة تيتانيك مقابل 81 ألف دولار بعد 111 عاما من الغرق

بعد أكثر من 111 عاماً من غرق السفينة تيتانيك، تم طرح أغراض من السفينة الفاخرة للمزاد مقابل عشرات آلاف الجنيهات الإسترلينية، من بينها قائمة طعام لرواد الدرجة الأولى.
 
وبحسب موقع العين الإماراتى، يتردد أن هذه القائمة التي تحمل تاريخ 11 أبريل 1912 هي قائمة الطعام الوحيدة المتبقية من السفينة، وتظهر عليها علامات تضررها من المياه. وتضم المحار بالإضافة إلى شريحة من لحم البقر ولحم الضأن والبط البرى.
 
قائمة طعام
 
وعُرضت القائمة في دار مزادات "هنرى ألدريدج أند صن" فى بلدة ديفايزيس بالمملكة المتحدة، ودفع المشترى الذى لم يتم الكشف عن هويته 66 ألف جنيه إسترليني (81 ألف دولار) مقابل الحصول عليها.
 
وتم بيع بطانية لرواد الدرجة الأولى، يتردد أن أحد الناجين كان يحملها على متن قارب نجاة مقابل 76 ألف جنيه إسترلينى.
 
وكانت سفينة تيتانيك قد أبحرت من ساوثهامبتون في جنوب إنجلترا، في طريقها إلى نيويورك في 10 أبريل 1912، وعلى متنها أكثر من 2200 شخص.
 
وبعد أيام قليلة، اصطدمت السفينة التي كانت تعد غير قابلة للغرق بجبل جليدي، وغرقت، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة