القناة الأولى تعرض تقريرا عن إنجازات قطاع الكهرباء فى آخر 9 سنوات

السبت، 11 نوفمبر 2023 01:00 م
القناة الأولى تعرض تقريرا عن إنجازات قطاع الكهرباء فى آخر 9 سنوات صورة من التقرير
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا عن إنجازات الدولة المصرية في قطاع الكهرباء في آخر 9 سنوات. 
 
وذكر التقرير، أن مصر شهدت تحولا ملحوظا في قطاع الكهرباء وأصبح نموذجا يحتذى به للعديد من الدول، حيث تم تحقيق إنجازات استثنائية تعززت بتوفير الكهرباء على نحو مستدام، وجرى ضخ استثمارات 189 مليار جنيه لتحسين البنية التحتية وزيادة القدرة التوليدية بهدف مواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء.
 
وبدأت جهود تطوير قطاع الكهرباء عام 2014 وتم إطلاق مشروعات كبرى لزيادة القدرة التوليدية وتحديث البنية التحتية القائمة حتى وصلت الزيادة في إنتاجية الكهرباء إلى حوالي 30 جيجا وات في غضون 6 سنوات فقط وهو رقم غير مسبوق. 
 
وساهم هذا التوسع في زيادة القدرات الكهربائية في تلبية الاحتياجات المتزايد للطاقة وضمان توفير الكهرباء بشكل مستدام، وتضمنت القدرات الكهربائية المضافة منذ عام 2014 31 وحدة إنتاج طاقة كهربائية بالإضافة إلى مجمع بنبان للطاقة الشمسية والتي تم إنجازها بإجمالي قدرات تصل تصل إلى حوالي 30 جيجا وات أو ما يعادل 14 ضعف قدرة السد العالي ليصبح إجمالي قدرات التوليد الموجودة بالشبكة حوالي 59 جيجا وات من 75 وحدة توليد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة