القمة العربية الإسلامية.. محمود عباس: غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين.. منظمة التعاون الإسلامى: إسرائيل دولة احتلال وعليها حماية المدنيين.. رئيس إيران: أمريكا وفرت الدعم الكامل لإسرائيل وعدوان غزة يعادل 7 قنابل ذرية

السبت، 11 نوفمبر 2023 04:38 م
القمة العربية الإسلامية.. محمود عباس: غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين.. منظمة التعاون الإسلامى: إسرائيل دولة احتلال وعليها حماية المدنيين.. رئيس إيران: أمريكا وفرت الدعم الكامل لإسرائيل وعدوان غزة يعادل 7 قنابل ذرية محمود عباس أبو مازن
محمد عبد العظيم - رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمود عباس الرئيس الفلسطيني إن العالم يجب أن يواجه المعايير المزدوجة فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة، متابعا: "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسئولية ويجب أن يحاكموا أمام المحاكم الدولية.. الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسئولية عن غياب الحل السياسي ووقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.. نطالب الولايات المتحدة بهذا الأمر".

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نحن أمام لحظة تاريخية وعلى الجميع تحمل المسئولية من أجل إرساء قواعد السلام والأمن والاستقرار للجميع في المنطقة وحتى لا تجدد دوامة العنف مرة أخري، نطالب مجلس الأمن أن يتحمل المسئولية لوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني وتأمين إدخال المواد الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود إلى قطاع غزة، ومنع التهجير في غزة والضفة الغربية وهو أمر مرفوض قطعيا.

وتابع الرئيس الفلسطيني: "لن نقبل بالحلول العسكرية والأمنية بعد الفشل الكبير لها.. وقيام سلطات الاحتلال بتقويض حل الدولتين والعمل على التمييز العنصري وانتهاك الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية ولن نسام على حقوق شعبنا.. قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين ويجب أن يكون الحل السياسي شامل ونفرض القرصنة الإسرائيلية على أموالنا ولم نتخلي عن قطاع غزة يوما واحدا.. إجمالي الموازنة منذ أحداث 2007 أكثر من 20 مليار دولار.. وهذا واجبنا تجاه أبناء شعبنا لتزويدهم بالخدمات التعليمية والصحية والمياه ورواتب الموظفين والضمان الاجتماعي، عضوية كاملة وعقد مؤتمر دولي للسلام وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وهذا ما نطالب به مرارا وتكرارا ولكن نترك وحدنا.. نريد حماية دولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين وفق للقرار الأممي 194 بضمانات دولية وجدول زمني للتنفيذ.

قال حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إن إسرائيل دولة احتلال وعليها القيام بدورها في حماية المدنيين، مشددا على أنه يجب فتح ممرات آمنة لتوصيل المساعدات الدائمة إلى أهالي قطاع غزة، ونرفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وندعو كل دول العالم ومجلس الأمن للقيام بدورهم في مواجهة ما يحدث في غزة.

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يجب علينا دعم الحل الشامل والكامل للقضية الفلسطينية وهو ما يتطلب مجهودات مشتركة للوصول إلى حل سلمي من أجل إقامة دولة فلسطينية ووفق مقررات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام".

قال الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، أن دولته تدعم إقامة هذه القمة ويجب خروج نتائج ملموسة لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين، متابعا: "كل دول العالم ترفض ما يحدث ولكن علينا الاتحاد في مواجهة هذه المأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية بالرياض بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لابد من الوقف الكامل لإطلاق النار، وهناك عقاب جماعي ونحتاج إلى وقف إطلاق النار وزيادة المساعدات الإنسانية من خلال ألية لتوزيع المساعدات بصورة مستدامة.. وندعم تقديم المساعدات ومستمرون في تقديمها.. والمستشفى الاندونيسي في غزة تتلقي الضربات والهجمات الإسرائيلية واندونيسيا تحترم القوانين الدولية والإنسانية ومنظمة التعاون الإسلامي يجب أن تتخذ هذا المسارات لمواجهة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع الرئيس الإندونيسي: "علينا استمرار الحث على مفاوضات السلام حتى نتكمن إلى حل الدولتين.. علينا الاعتماد على كل الجهود الدبلوماسية من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.. وسوف التقي مع الرئيس الأمريكي جو بادين واتحدث عنه عن معاناة الشعب الفلسطيني".

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن السلام على القدس على غزة وأهلها السلام على المقاومة الفلسطينية العزيزة في فلسطين ولبنان، فلسطين المفتاح للكرامة الإسلامية والإنسانية، متابعا: "يسرني أن أتوجه بالشكر للسعودية لاستضافة هذه القمة المهمة المشتركة للدول العربية والإسلامية من أجل الحديث عن القضية الفلسطينية.. فلسطين تواجه جرائم كبيرة".

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي تعقد في الرياض بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "مشاكل العالم الإسلامي يجب معالجتها إذا تم الاتحاد.. والاعتماد على الله وقدرات العالم الإسلامي السبيل الوحيد لحل الأزمات.. ويمكن لمنظمة التعاون الإسلامي أن تلعب دورا من أجل الاتحاد.. وإيران تدرك هذه الحقيقة وتتبني سياسة الجوار والاتحاد.. ونحن نيابة عن أمة رسول الله اجتمعنا من أجل نجدة الشعب الفلسطيني.. اليوم هو يوم العمل ويوم تاريخي للدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى.. واليوم هو صراع الحق ضد الباطل.. الاحتلال الإسرائيلي يمثل الإفساد في الأرض".

وتابع الرئيس الإيراني: "ما شهده قطاع غزة خلال آخر 5 أسابيع شهد بشاعة الاحتلال.. وغزة تتعرض لحصار وتعتبر أكبر سجن في العالم.. والكيان الصهيوني استهدف قطاع غزة بشكل كامل واستخدام القنابل الضوئية المحذورة.. تم قتل أكثر من 11 ألف مدني من الأبرياء.. و3 آلاف شخص تحت الأنقاض.. والضحايا من النساء والأطفال الأبرياء فضلا عن الهجوم على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف وهو جانب اخر لهذا الاعتداء على غزة.. ونحن علينا مسئولية وما هي جريمة هؤلاء الأطفال في القتل؟.. ويجب على الجميع تحديد صفهم.. صف البنيان المرصوص أم الوقوف في صف الأعداء.. لا شك أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أمرت وهي شريكة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. إسرائيل ولد غير شرعي لأمريكا.. وأمريكا تدعم الكيان الصهيوني وتدعمه في مواجهة الأطفال الأبرياء".

وأكمل الرئيس الإيراني: "أمريكا شجعت الاحتلال على القيام بهذه الأعمال ضد غزة وفلسطين.. والكيان الصهيوني يقوم بقتل الشعب الفلسطيني في مخالفة للقواعد الدولية والاسطول الأمريكي أرسل للمنطقة.. وبذلك أمريكا دخلت الحرب لصالح إسرائيل وتوفر له الدعم الشامل في مجلس الأمن ومنع المصادقة على قرار يمنع قتل الشعب الفلسطيني.. أمريكا أفسحت المجال لهم من أجل القتل والسفك.. فضلا عن الدعم العسكري عبر أنواع مختلفة من الأسلحة.. وتزويدهم بالذخائر وتوفر لهم الأموال والوقود وإرسال شحنات كبيرة من السلاح وترسل إلى إسرائيل يوميا.. ما حدث في غزة يعادل 7 قنابل ذرية.. هذه الجريمة تعني المشاركة من قبل الولايات المتحدة.. والدور الأمريكي هو الأسوأ والمفاسد كلها تمكن في أمريكا.. وأمريكا تقتل في العديد من مناطق العالم.. وتأجج المعركة".

وأكمل: "إسرائيل تكره العالم قيام هذا الكيان السفاك القاتل في العالم الإسلامي من أجل السيطرة على المنطقة ولكن ماذا علينا أن نفعل حاليا؟.. المنظمات الدولية وهي تحت سيطرة أمريكا فشلت في التعامل مع العدوان في غزة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة