متحف سوهاج ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة التنمر فى المدارس

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 08:47 م
متحف سوهاج ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة التنمر فى المدارس التفاعل أثناء المحاضرة والعرض
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم متحف سوهاج القومى، محاضرات تثقيفية بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة أشكال العنف والتنمر في المدارس، حيث قدم نشأت كيرلس جندي، مدرب تنمية بشرية، محاضرة عن التنمر والعنف الإلكترونى، وقامت الطالبة ملك محمود مقبول الطالبة بإحدى المدارس الخاصة بسوهاج، بعمل على تقديمى عن خطر العنف الإفتراضى وتأثير الألعاب الإلكترونية العنيفة على طلاب المرحلة الثانوية وطرق معالجتها.

ومن جانبه أوضح نشأت كيرلس جندي خلال المحاضرة، أن التنمر الالكتروني جريمة يعاقب عليها القانون بشكل رسمي، حيث يتعرض أشخاص آمنين إلى شتى أنواع الابتزاز النفسي من أشخاص مجهولين خلف شاشة وجهاز الكتروني.

والتنمر الإلكتروني هو إحدى أنواع التلاعب النفسي، التي تتم بواسطة مجهولين عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو المنصات الإلكترونية والألعاب الرقمية وغير ذلك ويسمى بالابتزاز الرقمي أيضاً، ويقوم الفاعل بذلك النوع من التلاعب لأجل ترهيب الطرف الآخر أو تشويه السمعة أو إجباره على فعل مرغماً عن إرادته، ويوجد الكثير من أنواع العنف الإلكتروني والتنمر.

وأشارت الطالبة ملك محمود مقبول، خلال العرض التقديمى عن خطر العنف الإفتراضى وتأثير الألعاب الإلكترونية العنيفة على طلاب المرحلة الثانوية وطرق معالجتها أن العنف الافتراضي عنف ينشا في العالم الافتراضي وينتقل تدريجيا إلى العالم الواقعي ويمارس هذا الفعل بصوره روتينية مع التغاضي عن أضراره مما يسبب للطلبة تشتت الإنتباه وصعوبة العمل في مجموعات عمل والبعض من المشاكل الصحية التي قيست من خلال تقيم المعلمين لسلوك الطلبة داخل الفصول.

وبالرغم من إنتشار الظاهرة إلا أنه يوجد برامج علاجية بتوفير بدائل صحية وأمنة وأكثر إفادة للطلبة، وتعريف الطلاب بكم الأضرار التي تلحق بهم من جراء الإفراض في ممارسة الألعاب الإليكترونية العنيفة، وزيادة تكثيف الأنشطة داخل المدرسة عن طريق إعطاء الطلاب مهام للقيام بها داخل المنزل تعوضهم عن تلك الألعاب.

شارك في المحاضرة والعرض التقديمى "التنمر والعنف الإلكترونى" طلاب المرحلة الثانوية وأمين إتحاد المرحلة بإدارة أخميم التعليمية ومكتب تنفيذى مدرسة جيل المستقبل  وعدد كبير من المهتمين بقضية العنف.

التفاعل أثناء المحاضرة والعرض
التفاعل أثناء المحاضرة والعرض

 

الطالبة ملك محمود تقوم بالعرض التقديمى حو العنف الإفتراضى
الطالبة ملك محمود تقوم بالعرض التقديمى حو العنف الإفتراضى

 

الطلاب المشاركين بالمحاضرة داخل المتحف
الطلاب المشاركين بالمحاضرة داخل المتحف

 

الطلاب أمام متحف سوهاج
الطلاب أمام متحف سوهاج

 

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 

طالبة تتفاعل بالمحاضرة
طالبة تتفاعل بالمحاضرة

 

طلاب المدرسة بالمحاضرة
طلاب المدرسة بالمحاضرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة