إكسترا نيوز تستعرض جهود الدولة لتطوير قرى الريف المصري

الأحد، 08 أكتوبر 2023 06:00 ص
إكسترا نيوز تستعرض جهود الدولة لتطوير قرى الريف المصري جهود الدولة لتطوير قرى الريف المصري
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقرير مفصلا عن جهود الدولة لتطوير قرى الريف المصري، والذى تم وجارى تنفيذ 1608 مشروعات ضمن قطاع الصرف الصحى.

وتابع التقرير أن تنفيذ 1791 مشروعا ضمن قطاع الشرب، وتنفيذ 2430 مشروعا في قطاع المنشآت التعليمية، وتنفيذ 1082 وحدة صحية ضمن قطاع المنشآت الصحية.

واهتمت المبادرة بشكل خاص بملف التعليم، متمثلا فى الأبنية التعليمية والتدخلات فيها لإتاحة الخدمات التعليمية.

هبة جلال عضو إدارة التعليم بمؤسسة حياة كريمة، قالت إنه تم إنشاء مدارس جديدة بمساهمة المشروع القومى "حياة كريمة". وأوضحت، أنه تم إنشاء 2430 مشروعا على مستوى 20 محافظة و50 مركزا ووفرت 15 ألف فصل بناءً على احتياجات المحافظات، وأشارت إلى الاهتمام بقطاع التعليم الأساسى نتيجة زيادة الكثافة.

وأضافت: "هذه المشروعات موزعة بين إنشاءات جديدة وما تم تجديده من صيانة أو توسعة"، حيث تمت صيانة 25% من المدارس الموجودة فى كل مركز والاهتمام بالأنشطة ومساهمتها فى تحفيز الطلاب وجذبهم إلى مدارسهم.

وتابعت هبة جلال، أنه من خلال المدارس الجديدة تم حل مشاكل الكثافة داخل الفصول وخفضها، كما تم الاهتمام ببناء الطالب، إذ أطلقت حياة كريمة العديد من المبادرات وأسسها تنمية القدرات المعرفية والثقافية وزيادة التوعية بمفاهيم مهمة بقبول الآخر والتطوع والمشاركة المجتمعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة