خارج الحدود.. مصرع 40 وفقدان العشرات إثر فيضان بحيرة جليدية بالهند.. فيديو

السبت، 07 أكتوبر 2023 04:00 ص
خارج الحدود.. مصرع 40 وفقدان العشرات إثر فيضان بحيرة جليدية بالهند.. فيديو الزميل محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جولة جديدة من خارج الحدود، نقل الزميل محمد جمال تغطية إخبارية جديدة على تليفزيون اليوم السابع حول العديد من القضايا العالمية والعربية، نبدأها من سوريا.
 
أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكلية العسكرية بحمص في سوريا، حيث أسفر الهجوم عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين. 
 
وتقدمت مصر بصادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب دولة سوريا الشقيقة، وأسر الضحايا، معربةً عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
 
وجددت مصر موقفها الراسخ الرافض لكافة أشكال العنف والإرهاب وترويع المواطنين، داعيةً المجتمع الدولى لتكثيف الجهود من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع دعمه وتمويله.
 
وبدأت صباح أمس الجمعة، مراسم تشييع شهداء الاعتداء الإرهابى على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية بسوريا.
 
ووفق وزارة الصحة السورية، فقد ارتفع عدد شهداء الحادث إلى 89 شهيداً جراء الاعتداء الإرهابي الذى استهدف حفل التخرج كما وصل عدد الإصابات إلى 277 إصابة.
 
 
ومن سوريا إلى الهند 
 
لقى 40 شخصا على الأقل حتفهم جراء فيضان بحيرة جليدية فى جبال الهيمالايا بالهند، حيث فاضت بحيرة لوناك الواقعة في ولاية سيكيم الجبلية مما أدى إلى فيضان كبير أثر على حياة 22 ألف شخص.
وجرفت فيضانات المياه الباردة منازل وجسور، وأجبرت الآلاف من الأشخاص على مغادرة منازلهم. 
 
وتعد تلك الحادثة أحدث كارثة ترتبط بالمناخ تسفر عن سقوط ضحايا في منطقة الجبال بجنوب آسيا.
 
وقال مسؤولون في ولاية البنغال الغربية إن فرق الإنقاذ انتشلت 22 جثة أخرى جرفتها المياه.
 
وأعلن الجيش الهندي أنه يعتزم إجلاء نحو 1500 سائح تقطعت بهم السبل باستخدام طائرات هليكوبتر مع تحسن الطقس في المنطقة.
 
وقالت هيئة إدارة الكوارث بولاية سيكيم في بيان لها إنه تم إنقاذ أكثر من 2000 شخص بعد فيضانات الأربعاء، مضيفة أن سلطات الولاية أقامت 26 مخيم إغاثة لأكثر من 22 ألف شخص متضررين من الفيضانات.
 
ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن نحو 100 شخص مفقود، من بينهم 22 جنديًا، بينما تقطعت السبل بحوالي 3000 سائح في المناطق المتضررة من الفيضانات إلى جانب 700 سائق سيارة أجرة.
 
 
ومن الهند إلى الجزائر
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أنها اتخذت إجراءات "وقائية" لمنع تفشى أى وباء بسبب الحشرات الضارة مثل بقّ الفراش والذى انتشر فى باريس حيث تقطن جالية جزائرية كبيرة تتنقل يوميا بين ضفتي البحر المتوسط.
 
وجاء في بيان وزارة الصحة الجزائرية أن الوزارة الصحة قامت بإصدار جملة من الإجراءات الوقائية التي يتعين اعتمادها لتفادي انتشار أى أوبئة أو أى ضرر ناجم عن الحشرات الضارة مثل البق".
 
وأوضح البيان ان الإجراءات تتضمن خاصة "المراقبة الصحية للطائرات والسفن ووسائل النقل البرى وتطهيرها ومراقبة تطهير الأمتعة والبضائع المشبوهة التي يحتمل أن تحتوي على حشرات ضارة".
 
 وتسبب عودة بقّ الفراش في باريس حالة من الذعر لدى سكان العاصمة الفرنسية رغم تأكيد الحكومة أن لا دليل على ظهور هذه الحشرة التي اختفت من المدن منذ خمسينيات القرن العشرين.
 
وتربط بين مطار الجزائر وباريس نحو 10 رحلات يوميا، باعتبار ان أكبر جالية جزائرية في الخارج موجودة فرنسا.
 
وتشهد العاصمة الفرنسية باريس وبعض المدن الأخرى انتشار موجة غير مسبوقة من "بق الفراش" في الأماكن العامة كمترو الأنفاق والقطارات وصالات السينما، ما دفع الحكومة للتحرك وتوسيع نطاق العمل.
 
وطالبت وزارة الصحة الجزائرية بمراقبة صحية للطائرات والسفن ووسائل النقل البري وتطهيرها لتجنب انتشار حشرة "بق الفراش" وحفاظا على الصحة العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة