أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. واشنطن تطرد اثنين من دبلوماسيى السفارة الروسية.. تدابير وقائية بتونس والجزائر تفاديا لانتشار "بق الفراش".. نزوح 43.1 مليون طفل بسبب كوارث الطقس على مدى 6 سنوات

السبت، 07 أكتوبر 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. واشنطن تطرد اثنين من دبلوماسيى السفارة الروسية.. تدابير وقائية بتونس والجزائر تفاديا لانتشار "بق الفراش".. نزوح 43.1 مليون طفل بسبب كوارث الطقس على مدى 6 سنوات بق الفراش
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

واشنطن تطرد اثنين من دبلوماسيى السفارة الروسية

أكد متحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة طردت اثنين من الدبلوماسيين العاملين فى السفارة الروسية في واشنطن ردا على إجراء مماثل قامت به موسكو مؤخرا.

الأمم المتحدة تطالب الاحتلال الإسرائيلى بحماية الفلسطينيين من عدوان المستوطنين

أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط تور وينسلاند، الهجوم الذى شنه المستوطنون الإسرائيليون على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم فى بلدة حوارة جنوب نابلس.

النمسا تستدعى السفير الروسى بشأن الهجوم الصاروخى على منطقة خاركيف الأوكرانية

استدعت وزارة الخارجية النمساوية السفير الروسى لدى فيينا ديمترى ليوبينسكى بشأن "الهجوم الصاروخي" على منطقة خاركيف الأوكرانية.

بريطانيا تعلن توفر أجهزة استشعار المواد الكيميائية لأفراد القوات المسلحة البريطانية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، توفير حماية أفضل لأفراد القوات المسلحة البريطانية فى ساحة المعركة من خلال أجهزة استشعار رائدة عالميًا للكشف عن المواد الكيميائية.

تونس تعلن مجموعة من التدابير الوقائية تفاديا لانتشار "بق الفراش"

دعا الديوان الوطنى للمعابر الحدودية البرية التابع لوزارة النقل فى تونس كافة آمرى المعابر الحدودية البرية إلى اتخاذ التدابير الوقائية وذلك تبعا لما تم تداوله حول انتشار "بق الفراش".

المملكة المتحدة تخصص مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة تزيد على نصف مليار دولار

أعلنت المملكة المتحدة تخصيص حزمة مساعدات شتوية جديدة لأوكرانيا، بقيمة تزيد على نصف مليار دولار.

يونيسيف: الكوارث المرتبطة بالطقس أدت إلى نزوح 43.1 مليون طفل على مدى 6 سنوات

قالت القائدة العالمية المعنية بالهجرة والنزوح فى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، فيرينا كناوس، إن الكوارث المرتبطة بالطقس أدت إلى نزوح 43.1 مليون طفل على مدى 6 سنوات.

فرنسا تعرب عن قلقها إزاء الهجوم الإرهابى على حفل تخرج الكلية الحربية فى سوريا

أعربت فرنسا عن بالغ قلقها إزاء التصعيد الأخير لأعمال العنف فى سوريا والذى خلف أكثر من مائة قتيل، بينهم عشرات المدنيين، وألحق أضرارا بالعديد من البنى التحتية المدنية.

تأهب فى 42 مطارا بالفلبين بعد تهديدات بوجود قنبلة تستهدف طائرات تجارية

نُشرت دوريات أمنية وكلاب مدربة فى عشرات المطارات الفلبينية، بعد أن تلقت سلطة الطيران المدنى تهديدا بوجود قنبلة تستهدف طائرات تجارية، بحسب سكاى نيوز.

الأمم المتحدة: وفاة مليون طفل حول العالم إثر مضاعفات الولادة المبكرة

ذكرت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها، فى تقرير جديد، بأن ما يُقدَر بنحو 13.4 مليون طفل وُلِدوا قبل أوانهم، كما توفى ما يقرب من مليون طفل بسبب مضاعفات الولادة المبكرة.

الجيش الصومالى يعلن مقتل 20 إرهابيًا بإقليم شبيلى الوسطى جنوب شرقى البلاد

أعلن الجيش الصومالى، اليوم الجمعة، مقتل ما لا يقل عن عشرين إرهابيًا من مليشيات (الشباب) جراء عميلة عسكرية نوعية قام بها بالتعاون مع القوات الصديقة فى منطقة "على فولدير" التابعة لإقليم شبيلى الوسطى، جنوب شرقى البلاد.

واشنطن: استمرار أكبر إضراب فى القطاع الصحى على الإطلاق للمطالبة بتحسين الأجور

دخل إضراب موظفى القطاع الصحى فى عدد من الولايات الأمريكية يومه الثانى على التوالى فى إطار الاحتجاجات العارمة المطالبة برفع الأجور وزيادة عدد الموظفين داخل المستشفيات عقب فقد الكثير منهم بسبب أزمة كورونا.

ارتفاع قتلى الهجوم الصاروخى الروسى فى خاركيف إلى 52 شخصا

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية الأوكرانية، أوليه سينيهوبوف، إن عدد القتلى نتيجة الهجوم الصاروخى الروسى على قرية هروزا فى خاركيف، ارتفع إلى 52 شخصًا.

العراق: ارتفاع عدد ضحايا حريق الحمدانية إلى 123 وفاة أغلبها من النساء والأطفال

أعلنت مديرية صحة محافظة نينوى العراقية، ارتفاع ضحايا حادثة حريق الحمدانية إلى 123 وفاة أغلبها من النساء والأطفال.

الحكومة الروسية تفرض رسوما وقائية على صادرات الوقود

وافقت الحكومة الروسية، على فرض رسوم وقائية على صادرات الوقود لغير المنتجين بقيمة 50 ألف روبل (حوالى 500 دولار) حتى نهاية عام 2025.

البحرية اللبنانية تُنقذ مركب على متنه 125 شخصا قبالة شواطئ طرابلس

تمكّنت بحريّة الجيش اللبنانى من سحب مركب كان على متنه 125 سوريّاً وفلسطينيين كان قد انطلق من مرفأ العبدة العكاريّة باتّجاه قبرص فى رحلة غير شرعيّة.

الجزائر.. إجراءات وقائية لمنع دخول بق الفراش إلى أراضيها

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أنها اتخذت إجراءات "وقائية" لمنع تفشى أى وباء بسبب الحشرات الضارة مثل بقّ الفراش الذى انتشر في باريس حيث تقطن جالية جزائرية كبيرة تتنقل يوميا بين ضفتى البحر المتوسط.

بوتين يعزى الرئيس السورى فى ضحايا الهجوم الإرهابى على الكلية الحربية بحمص

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره السورى بشار الأسد فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى استهدف الكلية الحربية فى مدينة حمص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة