الصحف العالمية: ترامب يستأنف حكما قضائيا أمر بتجريده من تراخيص العمل فى نيويورك.. ريشى سوناك يكشف خطته لـ "بريطانيا خالية من التدخين" بحلول 2040..ورعب فى المكسيك وإسبانيا بعد انتشار " بق الفراش "

الخميس، 05 أكتوبر 2023 02:18 م
الصحف العالمية: ترامب يستأنف حكما قضائيا أمر بتجريده من تراخيص العمل فى نيويورك.. ريشى سوناك يكشف خطته لـ "بريطانيا خالية من التدخين" بحلول 2040..ورعب فى المكسيك وإسبانيا بعد انتشار " بق الفراش " الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
فاطمة شوقى و نهال ابو الشعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية، اليوم الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة، أبزرها استئناف الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب لحكم قضائى أمر بتجريده من تراخيص العمل، وقلق جو بايدن حول مساعدات أوكرانيا بعد فوضى الكونجرس.

الصحف الامريكية:

ترامب يستأنف حكما قضائيا أمر بتجريده من تراخيص العمل فى نيويورك

قدم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب طلب استئناف لحكم قضائي خلص إلى ارتكابه جريمة احتيال وأمر بتجريد أعماله فى نيويورك من التراخيص أمس الأربعاء خلال اليوم الثالث من محاكمته فى القضية المدنية التى رفعتها المدعية العامة بالولاية.

وقبل المحاكمة مباشرة، حكم القاضى بأن المدعية العامة ليتيا جيمس أثبتت بالفعل جوهر قضيتها، وهى أن ترامب والمتهمون الآخرون ارتكبوا جريمة الاحتيال من خلال التلاعب بقيم الممتلكات للحصول على شروط تأمين وقروض وضريبة أفضل.

وأمر قاضى المحكمة العليا فى نيويورك، آرثر إنجورون، وهو ديمقراطى، بإلغاء شهادات ترامب التجارية فى نيويورك ووضع الأصول تحت الحراسة القضائية، مما يزيد من احتمال أن يفقد الرئيس السابق السيطرة على بعض ممتلكاته الشهيرة.

وكان ترامب أشار فى وقت سابق إلى أنهم سيستأنفون الحكم، الذى نفى أيضًا محاولة الرئيس السابق إسقاط القضية بالكامل وفرض عقوبات على محاميه.

وفي يوم الأربعاء، قدم ترامب والمتهمون الآخرون رسميًا الاستئناف أمام قسم الاستئناف بالإدارة الأولى في نيويورك.

ووفقا لصحيفة ذا هيل، رفعت جيمس الدعوى المدنية في الخريف الماضي، حيث رفعت دعوى قضائية ضد الرئيس السابق وابنيه البالغين إريك ترامب ودونالد ترامب جونيور، والمدير المالي السابق لمنظمة ترامب ألين ويسلبيرج، والمراقب المالي السابق لمنظمة ترامب جيفري ماكوني وكياناتهم التجارية المختلفة.

وحكم أمر إنجورون الأخير لصالح جيمس فى الدعوى الأولى من أصل سبع مطالبات في الدعوى القضائية التي رفعتها، وتجري محاكمة الستة الآخرين وستنظر أيضًا في طلب جيمس بغرامة قدرها 250 مليون دولار.

بدأت المحاكمة يوم الإثنين بعد رفض محاولة ترامب في اللحظة الأخيرة للتأجيل قبل أيام قليلة، وقال محامو ترامب فى المحكمة إن الوثائق المعنية كانت دقيقة من الناحية المادية ولا يوجد دليل على نية الاحتيال.

وحضر الرئيس السابق الأيام الثلاثة الأولى من المحاكمة، وأظهر غضبه في بعض الأحيان في تصريحات خارج قاعة المحكمة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. لقد انتقد القضية على نطاق واسع باعتبارها مطاردة سياسية، وهاجم في بعض الأحيان جيمس والقاضي.

 

بايدن قلق بشأن مساعدات أوكرانيا بعد فوضى الكونجرس.. ويؤكد: من مصلحتنا دعم كييف

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الفوضى داخل صفوف الجمهوريين في الكونجرس تثير قلقه، لأنه يعمل على تأمين تمويل جديد لأوكرانيا، وأنه سيلقي قريبا خطاب حول هذه المسألة، وفقا لشبكة سي ان ان.

وقال بايدن بعد يوم واحد من الإطاحة برئيس مجلس النواب كيفن مكارثي من منصبه لأول مرة في تاريخ الكونجرس: "إن هذا يقلقني، لكنني أعلم أن هناك أغلبية من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في كلا الحزبين قالوا إنهم يدعمون تمويل أوكرانيا".

وجاء تعليق بايدن فى الوقت الذى يسعى فيه الجمهوريون لاختيار رئيس جديد لمجلس النواب، وأعرب المتنافسون الرئيسيون لهذا المنصب عن مواقف مختلفة بشأن أوكرانيا، ومنحت المجموعة المؤيدة لكييف والتى تصنف المشرعين الجمهوريين على دعمهم لأوكرانيا، درجة "بي" للنائب ستيف سكاليز، الذي صوت لصالح حزم المساعدة السابقة.

وقد منحت النائب جيم جوردان درجة "اف"، وهي أدنى درجة، مشيرة إلى أصواته السابقة ضد تمويل أوكرانيا.

وقال بايدن إنه يظل من مصلحة الأمريكيين مواصلة دعم أوكرانيا، وقال إنه يدرس خطابًا يوضح هذه النقطة.، واضاف: "سأعلن قريبا عن خطاب رئيسي سألقيه بشأن هذه القضية ولماذا من المهم للغاية بالنسبة للولايات المتحدة وحلفائنا أن نحافظ على التزامنا".

ولم يقدم البيت الأبيض المزيد من التفاصيل حول الخطاب المقرر، وقال بايدن في خطابه إنه سيقول "إن من مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية أن تنجح أوكرانيا".

وقال: "أعتقد أنه من الواضح للأغلبية العظمى من مجتمع السياسة الخارجية، سواء من اليسار أو اليمين، أن هذا كان بمثابة تمرين قيم للولايات المتحدة الأمريكية لزيادة الدعم الذي لدينا في جميع أنحاء العالم".

ويقدر "معهد كيل" للاقتصاد العالمي، وهو معهد ألماني يتتبع المساعدات المقدمة لأوكرانيا، أن الولايات المتحدة أنفقت حتى الآن ما يقل قليلا عن 75 مليار دولار في دعم أوكرانيا، بما في ذلك أكثر من 42 مليار دولار من المساعدات العسكرية ويجعل ذلك واشنطن أكبر مساهم في العالم.

بعد دعوات لترأسه مجلس النواب.. ترامب يرد: مكانى فى البيت الأبيض

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه يركز فقط على شيء واحد وهو العودة للبيت الأبيض، في الوقت الذي يطلق فيه بعض الجمهوريين دعوات لترامب للانتقال إلى منصب رئيس مجلس النواب الذى أصبح شاغرا بعد الإطاحة بكيفين مكارثي في تصويت تاريخي.

وقال ترامب أثناء وجوده فى محكمة مانهاتن لليوم الثالث من محاكمته بتهمة الاحتيال المدنى: "لقد اتصل بى الكثير من الناس بشأن منصب رئيس مجلس النواب، كل ما يمكننى قوله هو أننا سنفعل كل ما هو أفضل للبلاد وللحزب الجمهورى"

وأشارت مجلة بوليتكو إلى أنه تتم مقاضاة ترامب وأبنائه البالغين وشركاته بعقوبات تصل إلى 250 مليون دولار بسبب ما تصفه سلطات نيويورك بالاحتيال التجارى المستمر، وعلى الرغم من المحاكمة، وجد ترامب وقتا للإجابة على أسئلة الصحفيين حول إمكانية ترشحه لمنصب رئيس النواب.

وأضاف: "تركيزي ينصب بالكامل على الرئاسة .. إذا كان بإمكانى مساعدتهم خلال هذه العملية، سأفعل ذلك، لدينا بعض الأشخاص العظماء في الحزب الجمهوري الذين يمكنهم القيام بعمل رائع كرئيس للنواب.. لكن مكاني في البيت الأبيض"

ودعا ثلاثة جمهوريين على الأقل في مجلس النواب علنًا إلى تعيين ترامب رئيسًا جديدًا لمجلس النواب بعد إقالة كيفن مكارثي يوم الثلاثاء، وقال مكارثي إنه لا يعتزم الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب مرة أخرى، مما يمهد لسباق لاستبداله حيث أطلق النائبان ستيف سكاليز وجيم جوردان بالفعل عروضهما.

ترامب، الذي كانت مغامرته الأولى في السياسة هو الترشح للرئاسة، ليس لديه أي أساس في العملية التشريعية ولم يشر قط إلى رغبته في أن يصبح رئيسًا. في تاريخه، لم يكن لمجلس النواب مطلقًا رئيس لم يكن عضوًا في الكونجرس - على الرغم من أن هذا ليس مطلبًا دستوريًا من الناحية الفنية.

وكان النائب تروي نيلس أول من اقترح ذلك يوم الثلاثاء على X،  وكرر النائب جريج ستيوب الدعوة في منشور على اكس كتب فيه: "ترامب متحدثا للمجلس"، وقالت النائبة مارجوري تايلور جرين إن المرشح الوحيد الذي تدعمه كمتحدث هو ترامب الا انها تصر ان مكانه الأفضل هو البيت الأبيض.

الصحف البريطانية:

ريشي سوناك يكشف خطته لـ "بريطانيا خالية من التدخين" بحلول 2040

اقترح رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حظر شراء السجائر على الأجيال الأصغر سنا، وهي خطوة من شأنها أن تجعل بريطانيا صاحبة بعضا من أكثر قواعد مكافحة التدخين صرامة في العالم.

ووفقا لشبكة سكاي نيوز، من شأن هذه المقترحات، في حالة إقرارها لتصبح قانونا، أن تجعل المملكة المتحدة أول دولة في أوروبا تحظر مبيعات السجائر للشباب كما تدرس الدنمارك اتخاذ خطوة مماثلة.

وأشارت وثيقة حكومية تتضمن تفاصيل المقترحات إلى أن من الممكن التخلص التدريجي من التدخين بين الشباب بشكل شبه كامل بحلول عام2040.

قال سوناك أمام مؤتمر حزب المحافظين عن المقترح الجديد "لن تباع السجائر بشكل قانوني للشاب الذي يبلغ من العمر الآن 14عاما".

وبموجب خطته لمكافحة التدخين، قال سوناك إنه سيتم رفع سن التدخين بمقدار عام واحد سنويا، مما يعني أن جيل الشباب يمكن أن ينشأ "بدون تدخين"، مما يترتب عليه تحسن الحالة الصحية في البلاد.

وأوضحت الوثيقة أن الحكومة ستجري مناقشات بشأن تقييد نكهات وأوصاف السجائر الإلكترونية بحيث لا يمكنها استهداف الأطفال بعد الآن، مضيفة أن الحكومة ستنظر أيضا فى تنظيم تعبئة السجائر الإلكترونية وعرضها.

ويشبه حظر التدخين المقترح الحظر الذي فرضته نيوزيلندا العام الماضي، والتي أصبحت أول دولة تمنع من ولدوا في عام 2009 أو بعده من شراء السجائر بشكل قانوني، وسيدخل الحظر حيز التنفيذ في عام2027.

وقال سوناك إن التدخين يكلف الهيئات الصحية فى بريطانيا 17 مليار جنيه استرليني سنويا، وأن الوفيات الناجمة عن السرطان قد تنخفض بمقدار الربع إذا توقف الناس عن التدخين.

 

بريطانيا تدعو حلفائها لمواصلة تسليح أوكرانيا.. وسوناك: نحن معهم لـ"إتمام المهمة"

 

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حلفاء بلاده الغربيين إلى مواصلة تزويد أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لمساعدتها على الانتصار في الحرب ضد روسيا خلال كلمه القاها في مؤتمر للمحافظين.

وقال سوناك أمام مؤتمر لحزب المحافظين: "إذا أعطينا الرئيس زيلينسكي الأدوات، فإن القوات الأوكرانية سوف تنجح في إتمام المهمة"، وشدد على التزام بلاده بأمن أوروبا، مشيرا إلى أن لندن تؤمن بحلف الناتو.

في الوقت نفسه، قال رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، الأدميرال روب باور، إن الدول الغربية قد استنفدت تقريباً جميع مخزونها من الأسلحة المخصصة لأوكرانيا.

وقال باور فى منتدى وارسو الأمني "قبل سبع سنوات من بدء الحرب في أوكرانيا، زاد تمويل القطاع العسكرى، لكن الطاقة الإنتاجية لم تزد"، كما أضاف "نقوم بتقديم الأسلحة والذخيرة لأوكرانيا، لكن مستودعاتنا ليست ممتلئة.. لقد بدأنا عمليات نقل السلاح من مستودعات نصف فارغة في أوروبا، وتابع "الآن أصبح "قاع البرميل مرئياً".

ودعا باور الدول الغربية إلى زيادة إنتاج الأسلحة وشدد على ضرورة تحديث اقتصادات الدول الغربية التي لم تكن مستعدة، وفق رأيه، للإمدادات العسكرية أثناء الصراع.

تلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فبراير 2022، والولايات المتحدة هي أبرز الداعمين لأوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، وبفارق كبير عن الدول الغربية الأخرى.

وقدر مستشار الأمن القومي الأميركي جايك سوليفان مؤخراً، المساعدات العسكرية التي قدمتها واشنطن لكييف تبلغ حوالى 47 مليار دولار.

الصحف الإيطالية والإسبانية

رعب فى المكسيك وإسبانيا بعد انتشار "بق الفراش" بالكليات والمنازل

تشعر إسبانيا بحالة من القلق بسبب انتشار "بق الفراش" الذى انتشر بشكل كبير في فرنسا في عدة أماكن منها مترو باريس والحالات والقطارات فائقة السرعة ومطار شارل ديجول، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليست إسبانيا، ولكن أعربت المكسيك عن مخاوفها من انتشار هذه الحشرات ووضعت السلطات الصحية كليات مختلفة في الجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك في حالة تأهب بسبب وجود هذه الحشرات.

ويقدر خبراء الصحة الفرنسيون أن عُشر المنازل الفرنسية كانت تعاني من مشكلة بق الفراش في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يتطلب عادةً عملية مكافحة الآفات تكلف عدة مئات من اليورو ويجب تكرارها كثيرًا.

وحث مجلس مدينة باريس حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون على المساعدة في مكافحة تفشي المرض، بما في ذلك عن طريق إنشاء فرقة عمل محددة.

وأوصت وكالة الصحة الوطنية الفرنسية الأشخاص بفحص أسرتهم في الفنادق عند السفر وتوخي الحذر عند إحضار الأثاث المستعمل أو المراتب المستعملة إلى منازلهم، لأن بق الفراش لديه عادة التعشيش في المراتب، على الرغم من أنه يمكنه أيضًا الاختباء في الملابس والأمتعة.

وفي إسبانيا، أبلغ سكان بلدة باراكالدو القريبة من مدينة بلباو عن وجود غزو لبق الفراش في منازلهم. حتى أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن حالات بق الفراش ربما عادت إلى مستويات لم تشهدها أوروبا منذ ما قبل الحرب العالمية الثانية.

في المكسيك، أبلغ طلاب من العديد من كليات UNAM، مثل القانون أو الطب البيطري، عن وجود بق الفراش في الفصول الدراسية وفي مترو مدينة مكسيكو.

ـ لماذا تتكاثر بق الفراش

لقد عاد بق الفراش، الذي اختفى إلى حد كبير من الحياة اليومية في الخمسينيات، إلى الظهور مرة أخرى في العقود الأخيرة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الكثافة السكانية العالية وزيادة وسائل النقل العام.

وقامت الولايات المتحدة بتصنيف المدن التي لديها أعلى نسبة وجود لبق الفراش،  وفي المركز الأول مدينة شيكاغو، و نيويورك وفيلادلفيا تتبعان المنصة. وشهدت لوس أنجلوس أكبر قفزة هذا العام، حيث صعدت سبعة مراكز إلى المراكز الخمسة الأولى، مع احتلال كليفلاند المركز الرابع.

ويقول الخبراء إن الزيادة في حالات بق الفراش ترجع إلى عاصفة كاملة من الأسباب، مثل زيادة السياحة العالمية وحركة الأشخاص والأمتعة، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ. بالإضافة إلى ذلك، اكتسبت هذه الحشرات مناعة ضد العديد من المواد الكيميائية التي تحاول القضاء عليها.

هذه الحشرات الصغيرة مسطحة ويصعب اكتشافها، حيث يسهل جدًا نقلها في الأشياء الشخصية مثل الملابس وحقائب السفر. وبمجرد العثور على مكان للتعشيش، يصبح معدل تكاثرها سريعًا بشكل مثير للقلق، مما يسهل انتشارها ويفاقم المشكلة.

ـ الأعراض واللدغات

يتغذى بق الفراش على دماء البشر والحيوانات الأخرى ذات الدم الحار. بالإضافة إلى مص الدم، يمكن أن تسبب لدغاتها عددًا من الأعراض الجلدية، بما في ذلك تهيج الجلد والاحمرار والإحساس بالحكة الشديدة. المناطق المصابة بشكل شائع هي الرقبة واليدين والأطراف، على الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن تظهر اللدغات على أجزاء أخرى من الجسم.

 

إيطاليا تحصل على 910 مليون يورو من المفوضية الأوروبية لدعم تنمية الصناعات الزراعية

قررت المفوضية الأوروبية، الموافقة على خطة إيطالية بقيمة 910 مليون يورو تم توفيرها جزئيا من خلال مرفق التعافى والمرونة لدعم تنمية الصناعات الزراعية بما يساهم في تحقيق أهداف السياسة الزراعية المشتركة وتعزيز تنمية الصناعات الزراعية، حسبما نقلت صحيفة "المساجيرة" الإيطالية.

وبحسب بيان صحفي لـ "المفوضية الأوروبية"، فإن الخطة سيتم تمويلها حتى 31 ديسمبر 2029 جزئيا، بعد التقييم الإيجابي للمفوضية لخطة التعافي والقدرة على استمرارها واعتمادها من قبل المجلس الأوروبي، والخطة تدعم تطوير ومرونة النظام الصناعي الزراعي الإيطالي من خلال تسهيل تنفيذ مشاريع استثمارية استراتيجية ومبتكرة كبيرة.

وبموجب هذه الخطة، ستتخذ المساعدة شكل منح مباشرة وتمويل مدعوم للشركات العاملة في القطاع الزراعي والتي تقترح مشاريع استثمارية تتعلق بتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية.

وستهدف المشاريع المستفيدة من البرنامج إلى تحسين التوجه السوقي وزيادة القدرة التنافسية وتعزيز البحث والتكنولوجيا والرقمنة في قطاع الصناعات الزراعية.. بحسب البيان.

وسيستفيد من البرنامج ما يصل إلى 500 شركة في حين لن يتجاوز مبلغ المساعدة لكل مستفيد 60 % من التكاليف المؤهلة وسيعتمد على حجم المستفيدين والموقع الذي يتم فيه تنفيذ المشروع، مع نسب مساعدة أعلى للشركات الصغيرة وللمشاريع في المناطق التي تعاني من ظروف اقتصادية غير مواتية.

 

السلفادور تطلق أكبر مزارع تعدين البيتكوين فى العالم

 

أطلقت السلفادور أكبر مزارع تعدين البيتكوين في العالم وأعلنت شركة فولكانو إنرجي  Volcano Energy لتعدين عملة البيتكوين الرقمية فى السلفادور، في بيان عن شراكة جديدة بين القطاعين العام والخاص في السلفادور باستثمار قدره 1 مليار دولار لإنشاء واحدة من أكبر مزارع تعدين البيتكوين على مستوى العالم.

وأشارت صحيفة كريبتو نوتثياس الإسبانية إلى أن المشروع سيبدأ باستثمار أولي قدره 250 مليون دولار، بدعم من قادة صناعة بيتكوين الرئيسيين بالتعاون مع مطوري الطاقة المتجددة، كما قالت فولكانو إنرجي إنه سيتم تخصيص ما يقدر بنحو 241 ميجاوات لتوليد الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح داخل بلدة ميتابان الشمالية الغربية، والتي ستقوم بتشغيل مزرعة تعدين البيتكوين.

وتعتبر هذه الخطوة اثبات جديد لتصميم الرئيس السلفادور نجيب بوكيلى على الاعتماد على البيتكوين ، حيث أنه منذ عامين أعلنها عملة قانونية ، كما وافق البرلمان السلفادورى على قانون خاص بتنظيم إصدار الدولة والكيانات الخاصة أوراق مالية مدعومة بعملة بيتكوين الرقمية.

ويهدف مشروع القانون، المدعوم من جانب مشرعي الحزب الحاكم المتحالف مع رئيس السلفادور نجيب بوكيلي، إلى جذب الاستثمارات المحلية والدولية مع خلق فرص تمويل جديدة للمواطنين والحكومة والشركات الخاصة عن طريق بيع السندات المدعومة بعملة بيتكوين الرقمية، ومن المقرر تمرير القانون للرئيس نجيب بوكيلي للتصديق كي يدخل القانون حيز التنفيذ.

 

أوروبا تتوصل لاتفاق على سياسة جديدة للهجرة

وتوصل سفراء دول الاتحاد الأوروبى خلال الاجتماع الذى تم انعقاده أمس الأربعاء في بروكسل، الى اتفاق على سياسة الهجرة في أوروبا ، وذلك قبل انعقاد قمة أوروبية في مدينة غرناطة بإسبانيا، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة التي تم مناقشتها تهدف إلى تنسيق استجابة مشتركة في حال تدفق أعداد كبيرة من المهاجرين إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبى مثلما حدث خلال أزمة اللاجئين في عام 2015 ، مما يسمح خاصة بتمديد مدة احتجاز المهاجرين على الحدود الخارجية للاتحاد، وينص الاتفاق على وضع نظام استثنائي أقل حماية لطالبي اللجوء من الإجراءات المعتادة في حال حدوث تدفق "جماعي" و"غير مسبوق" للمهاجرين.

وسيتعين الآن التفاوض على النص مع أعضاء البرلمان الأوروبي، وكان تم التوصل إلى توافق خلال اجتماع وزراء الداخلية في نهاية سبتمبر، ما جعل من الممكن الحصول على موافقة برلين، لكن إيطاليا أعربت بعد ذلك عن عدم موافقتها.

وتتهم روما برلين بتمويل العديد من منظمات الإغاثة غير الحكومية في المتوسط يرفع بعضها العلم الألماني، وطالبت رئيسة الحكومة الإيطالية، جيورجيا ميلوني، الأسبوع الماضي، أن تقوم المنظمات غير الحكومية التي تنقذ المهاجرين في المتوسط، بإنزالهم في البلدان التي ترفع أعلامها على السفن التي تستخدمها. وحظي التوافق الذى تم تبنيه بدعم كل من إيطاليا وألمانيا.

ووصف المستشار الألماني، أولاف شولتز، اتفاق الهجرة بأنه "منعطف تاريخي". وكتب على منصة "إكس" أن الاتفاق "سيحد بشكل فعال من الهجرة غير النظامية في أوروبا وسيخفف بشكل دائم العبء عن دول مثل ألمانيا".

وأكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو جراندي مارلاسكا جوميز، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه، الأربعاء "يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام، ونحن الآن في وضع أفضل للتوصل إلى اتفاق على مجمل ميثاق اللجوء والهجرة مع البرلمان بحلول نهاية هذا الفصل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة