"الشهيد الحي" عن احتفالات أكتوبر: مصر اليوم في عيد وتكريمي من الرئيس السيسي "عظيم"

الخميس، 05 أكتوبر 2023 12:13 ص
"الشهيد الحي" عن احتفالات أكتوبر: مصر اليوم في عيد وتكريمي من الرئيس السيسي "عظيم" عبد الجواد سويلم أحد أبطال حرب أكتوبر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الجواد سويلم، أحد أبطال حرب أكتوبر والشهير بالشهيد الحي، إنه يعيش أسعد لحظات حياته في ذكرى انتصارات أكتوبر، مبينا: "مصر اليوم في عيد، وأعظم يوم بعيشه، وكنا جميعا على الجبهة نسعى للنصر أو الشهادة وهذه هي العقيدة القتالية لنا جميعا".

أضاف عبد الجواد سويلم، في مقابلة مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc: "يشرفني القدر أن أتكرم من الرئيس حسني مبارك في اليوبيل الفضي، وأعيش 25 سنة أخرى لأتكرم في اليوبيل الذهبي من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنا مش مصدق نفسي وسط الآلاف المؤلفة لأتقى التحيات من الجميع وهذه أحلى لحظة في حياتي".

وتابع الشهيد الحي: "يوم 6 أكتوبر 1973، أنا حضرت الحرب بصورة استثنائية، لأنني ضربت بصاروخ في حرب الاستنزاف، وهذه هي الحرب الأولى التي لا تكسبها إسرائيل التي استغاثت بأمريكا لأنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى أن ينتهوا في سيناء، وأنا بعدما تعرضت لصاروخ في أحد العمليات بحرب الاستنزاف بتر ساقي اليسار وساقي اليمين وذارعي اليمين وعيني اليمين، وتعرضت لجرح بطول ظهري وتم إخلائي بمعجزات من عمق سيناء تحت ضرب الطيران والرشاشات على خط بارليف".

وأكمل: "جمال عبد الناصر زارني سنة 1969، عند علاجي في القاهرة، وعبد الناصر قالي عايز حاجة، قلتله عايز أرجع الميدان تاني، وأصابه الذهول من حالتي، والحمد لله رجعت وركبت أطراف صناعية وقعدت 5 سنين على الجبهة وحضرت يوم 6 أكتوبر وكان أعظم يوم في حياتي".

وأشار إلى أن حرب الاستنزاف بدأت مباشرة بعد معركة رأس العش، والتي كانت البداية للحرب، وهو شارك في 18 عملية في حرب الاستنزاف وكان معظمها ناجح جدا ضد العدو، "كان معنا قادة تمتلك عقليات كبيرة جدا، وكانوا يحرصون على رجالهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة